الطريق
الخميس 25 أبريل 2024 02:11 صـ 16 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
42 حزب سياسي يقررون دراسة الأثر التشريعي لتعديلات قانون المرور وتشديد الغرامه الماليه محمد عبدالجليل: مهمة الزمالك صعبة في غانا.. ودريمز فريق عشوائي كرونسلاف يورتشيتش يعبر عن سعادته عقب بيراميدز على البنك الأهلي في دوري نايل بشير التابعي للطريق: الأهلي راح الكونغو ”مكسح” ومازيمبي فرقة فاضية أوس اوس من أجل فيلم ”عصابة مكس” في الفيوم هذا ماقالتة هنا الزاهد للجمهور عاجل.. ”كاف” يرد الاعتبار ويصدر قرار صارم بشأن أزمة نهضة بركان واتحاد العاصمة في بيان رسمي لبلبة تستكمل مشاهدها في فيلم ” عصابة مكس” الأرصاد تحذر من رياح مثيرة للرمال والأتربة تصيب القاهرة الكبرى غدًا ياسر إبراهيم: نتيجة مباراة الذهاب أمام مازيمبي الكونغولي خادعة و اللاعبين لديهم خبرات لغلق صفحة مباراة الذهاب محافظ الغربية يتابع الاستعدادات النهائية لبدء تطبيق قانون التصالح في مخالفات البناء سكرتارية المرأة بـ ”عمال مصر” تهنئ الرئيس السيسي والقوات المسلحة بالذكرى 42 لتحرير سيناء

رسميا.. فنلندا تصبح العضو 31 في حلف الناتو اليوم

الأمين العام لحلف الناتو
الأمين العام لحلف الناتو

تنضم دولة فنلندا، اليوم الثلاثاء، وبشكل رسمي إلى حلف الشمال الأطلسي (الناتو)، لتصبح بذلك العضو الـ31، بعد أن نجحت في تغطي عقبة تركيا.

في هذا السياق، قال الأمين العام لحلف الناتو ينس ستولتنبرج، إنه سيجرى حفل رسمي ترحيبا بانضمام فنلندا إلى الحلف، وسيتم فىه رفع العلم، بحسب "سكاي نيوز عربية".

وفي مايو من العام الماضي تقدمت فنلندا بطلب رسمي للانضمام إلى حلف الناتو ، لكن دولة تركيا عارضت تلك الخطوة، بسبب تقدم السويد أيضا بنفس الطلب.

وحتى اليوم لم تنجح السويد في تخطي تلك العقبة، لكن خبراء توقعوا أن انضمامها لحلف الشمال الأطلسي سيكون خلال الفترة المقبلة، وبعد أن تصل لاتفاق مع تركيا التي تتخوف من انضمامها بسبب عدم التعاون فيما بينهما حول محاربة الإرهاب، كما أن المجر لم توافق أيضا حتى اليوم على طلب الدولة ذاتها للانضمام إلى الناتو.

وعقب الانتهاء من مراسم انضمام فنلند إلى الناتو، اليوم الثلاثاء، سيجتمع وزراء خارجية الحلف في مندى رفيع المستوى، لمناقشة تطورات الحرب الروسية الأوكرانية، وذلك بمشاركة وزير خارجية أوكرانيا دميترو كوليبا.