الطريق
الأحد 5 مايو 2024 06:06 مـ 26 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
40 ساعة تدريبية بجامعة قناة السويس حول: ”الصحة والسلامة المهنية” لطلاب كلية الزراعة رحيل محمد النني ورفيقه عن الأرسنال.. تفاصيل القوات البحرية تشارك التدريب المشترك ”الموج الأحمر- 7” بالسعودية محافظ الغربية يزور الكنيسة الإنجيلية ومطرانية طنطا لتقديم التهنئة بعيد القيامة العجواني: الإمام الطيب يولي اهتمامًا كبيرًا بدعم الطلاب الأجانب جامعة طنطا تحصد المركز 548 عالميًا والثاني محليا في مجال الهندسة والتكنولوجيا محافظ الغربية يقدم التهنئة لأقباط المحلة وسمنود ويوزع هدايا الرئيس جناح مصر يستضيف توقيع ومناقشة كتاب ”الألم والأمل” بمعرض أبو ظبي وزير الاتصالات يشهد توقيع تعاون لتطوير تطبيق أتمتة ضمان الجودة فى مراكز الاتصالات باستخدام تقنيات الذكاء الاصطناعى خطاب السيسي يسيطر على مناقشات اتحاد عمال تحالف الأحزاب المصرية نائب محافظ البحيرة تزور الكنيسة الإنجيلية وتقدم التهنئة للإخوة المسيحيين بعيد القيامة المجيد لليوم الثالث على التوالي.. استقرار أسعار الذهب في مصر وعيار 21 بـ 3065 جنيهًا

«5 نصائح».. طبيبة تُقدم روشتة سحرية للتخلص من أرق الصيام «فيديو»

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أعلنت الدكتورة نهى عبد الواحد، أخصائية مخ وأعصاب، عن روشتة طبية تتضمن عددا من النصائح السحرية الهامة للتغلب على مشكلة الأرق والنوم المتقطع خلال شهر رمضان المبارك.

وأكدت عبد الواحد، خلال تقرير مصور نشرته فضائية العربية السعودية، على صفحتها بموقع التواصل الاجتماعي "يوتيوب"، اليوم الثلاثاء، أننا جميعا نعاني من الأرق واضطراب النوم بسبب اضطراب الساعة البيولوجية والارتباط بالسلويات الدينية والاجتماعية خلال شهر رمضان المبارك، موضحة، أنه يجب أثناء الصيام الحصول على قيلولة صغيرة بعد العصر أو الظهر لاتقل عن 30 دقيقة ولا تزيد عن 45 دقيقة، حتى يتجنب الشخص الإجهاد ويكون قادرا على مواصلة يومه.

وتابعت: "عند الإفطار يفضل تناول الوجبات الخفيفة وعدم الإفراط في شرب المنبهات التي تحتوي على الكافيين أو النيكوتين على رأسها الشاي والقهوة، أو مشروبات الطاقة"، منوهة بأنه من الممكن تناول المشروبات المنبهة على الأكثر مرتين بعد الإفطار وقبل السحور.

وأكملت: "كما يفضل ممارسة نوع من الرياضة الخفيفة قبل تناول وجبة الإفطار أو بعده ويفضل تجنب الرياضيات العنيفة قبل النوم على الأقل بـ 3 ساعات"، منوهة بأنه يجب علينا محاولة النوم بعد صلاة التراويح في حدود الساعة الـ 10 وعدم استخدام أي أجهزة إلكترونية والنوم في غرفة إضائتها خافت جدا أو مظلمة.

وأكملت: "يفضل في السحور الخفيف تجنب الوجبات المشبعة بالدهون والسكريات العالية وشرب الكثير من المياه، لتجنب الإجهاد والشعور بالنعاس طول اليوم"، مضيفة: "بعد السحور نصلي الفجر ونستنى ساعة أو ساعتين قبل النوم".