الطريق
الإثنين 29 أبريل 2024 03:19 مـ 20 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

رعب يسيطر على سكان دولة الاحتلال.. زيادة 100% في نسب طلب الدعم النفسي

الاحتلال
الاحتلال

ذكرت صحيفة معاريف العبرية، اليوم السبت، أن هناك زيادة بنسبة 100% على طلبات الدعم النفسي من قبل المستوطنين، بسبب خوفهم الشديد من القذائف التي أطلقت على دولة الاحتلال خلال الأيام الأخيرة من لبنان، وقطاع غزة.

وقالت الصحيفة إن نسبة كبيرة تعيش في حالة من الهلع والرعب، ويخشون الخروج من المنازل خوفا من إصابتهم بالصواريخ المنطلقة من قطاع غزة، إلى الأراضي المحتلة، حسبنا نلقت وكالة الأنباء "سبوتنيك".

وأفادت جميعة "ناتال" والمختصة بدعم المستوطنين في تلك الحالات، أن نسبة الاتصالات التي تلقتها الأسبوع الحالي زادت 100%، وخصوصا يوم الخميس الماضي، حيث عبر المحتلون عن خوفهم الشديد على حياة أطفالهم، وخوفهم من إصابة أنفسهم.

يذكر أن المسجد الأقصى المبارك، شهد خلال الأيام الماضية اقتحامات وانتهاكات من قبل قوات الاحتلال، وتم منع المصلين من الدخول إليه.

وأطلقت شرطة الاحتلال الغاز المسيل للدموع، والغاز السام بداخله، في واقعة أدانها الحكام العرب، وأكدوا أنها تستفز مشاعر المسليمن حول العالم، وتزيد من الصراع في المنطقة.

وبحسب هيئة شؤون الأسرى الفلسطيينة اعتقلت قوات الاحتلال نحو 400 مصلٍ على الأقل، وتوقعت بأن يتم خروجهم من المعتقالات بشرط عدم الذهاب للأقصى هذه الفترة.