الطريق
الإثنين 20 مايو 2024 02:53 مـ 12 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
301 64
    NoRef: 14
    nabd.cc: 2
    altreeq.com: 4
    nabdapp.com: 1
    google.com: 9

في ذكرى وفاته.. حكاية وصية غريبة لفؤاد خليل على فراش المرض

ذكرى وفاة فؤاد خليل
ذكرى وفاة فؤاد خليل

يصادف اليوم الأحد 9 أبريل ذكرى وفاة الفنان فؤاد خليل الذي رحل عن عالمنا في مثل هذا اليوم عام 2012، فهو يعد أشهر نجوم الكوميديا الذي تميز بخفة دمه، ولا يعلم الكثير من الجمهو أنه كان طبيب أسنان.

وفي ذكرى وفاة فؤاد خليل، نستعرض خلال السطور التالية موقف ولحظة مرعبة تعرض لها، دفعه لترك مهنة طب الأسنان، حيث أنه خلال تدريبه في أحد المستشفيات توفت مريضة على يده، وذلك أثناء أخذ مقاس الأسنان.

ذكرى وفاة فؤاد خليل

وقال الراحل في تصريحات سابقة له عن هذه الواقعة، أنها كانت أول مريضة تقع تحت يده، ووقتها كان بامتحان وهو الطالب الوحيد من طب الأسنان الذي أتت له مريضة كبيرة في السن.

واستكمل فؤاد خليل قائلًا: "جيت أخرج إيدي من فمها مخرجتش وفمها قفل على إيدي اكتشفت إنها توفت"، وأشار إلى أنه وقتها كان سيترك مهنة الطب لكن والده كان يعمل بنفس مجاله وطمأنه.

ذكرى وفاة فؤاد خليل

وصية فؤاد خليل

وفيما يخص وصية فؤاد خليل الذي وُلد يوم 19 يوليو 1940، قال ابنه عنها في تصريحات صحفية هي عرض مسرحيته "راقصة قطاع عام" في العزاء، وذلك عندما كان على فراش المرض.

لكن لم يستطع نجل الفنان فؤاد خليل لتنفيذ وصية والده، ولكن قرر تشغيل القنوات التليفزيونية التي كانت تعرض سيرته وأعماله، وسر تعلقه بهذه المسرحية هي أن طاقم وفريق العمل تغير كاملًا باستثناء والده والفنان محمد فريد والفنان محمد الشرقاوي.