الطريق
الأحد 14 يوليو 2024 08:47 صـ 8 محرّم 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

بمناسبة يوم السعادة العالمي.. أبرز 10 نجوم كوميديا بتاريخ الفن المصري

عادل امام
عادل امام

يصادف اليوم 20 مارس 2022، الموافق ليوم السعادة العالمي، فمفهوم يوم السعادة العالمي يختلف بين شعوب الدول، ولكن عند المصريين فالسعادة دائماً تكون مرتبطة بالقوة الناعمة، ورموز كوميديا الفن المصري سواء في الماضي أو الحاضر، وبمناسبة يوم السعادة العالمي، نرصد لكم من خلال هذا الموضوع أبرز 10 فنانين تربعوا على عرش الكوميديا، ليرسموا السعادة على وجه الجمهور.

الفنانة ماري منيب

اشتهرت الفنانة ماري منيب بدور الحماة، والدة الزوجة التي لا يعجبها شئ، تعتبر واحدة من اشهر ممثلات الكوميديا في مصر والوطن العربي، وما زالت مقولاتها بالأفلام تتردد إلى الآن "مدوباهم اتنين"، "أنتي جاية تشتغلي إيه".

الفنانة الراحلة سهير البابلي

فنانة وكوميدانة محترفة، ظهرت كممثلة في أدوار ثانية حتى تربعت على عرش البطولة، حتى لمع اسمها على المسرح بتقديم مجموعة متميزة من الأعمال المسرحية منها "العالمة باشا"، و"ريا وسكينة"، "على الرصيف".

الفنانة سناء يونس

بساطتها في الأداء، وطيبة قلبها الظاهرة على وجه مبتسم كانا تذكرة دخولها إلى قلوب الجماهير، بموهبة كوميدية فطرية أهلتها لتكون الممثلة الكوميدية الأولى في العالم العربي.

الفنانة إيمان السيد

إيمان السيد ممثلة لها روح مختلفة، ورغم حصرها في الأدوار الثانية إلا أنها تملك الموهبة والقبول لدى الجمهور، واستطاعت من خلال أدوارها أن تحجز مكانا خاصا داخل قلوب محبيها.

الفنانة ياسمين عبد العزيز

في بدايته لم تكن الكوميدا اتجاهها، أو هكذا ظن الجمهور والنقاد، أن الشكل الجميل يحصر الممثلة في الأدوار الرومانسية، ولكنها خلقت لنفسها طريقا جعلها مميزة عن بنات جيلها، فاستطاعت أن تتصدر الإيرادات، وتقوم ببطولات أفلام أشهرها "الدادة دودي"، "جوازة ميري"، ومسلسل "هربانة منها".

الفنان عادل إمام

ومن حيث الفنانين الرجال بالكوميديا يجب ذكر أسم الزعيم عادل إمام أولًا، فعادل إمام أمتع الجمهور بمسلسلاتة وأفلامة ومسرحياتة الكوميدية، وأبرزهم "حنفي الأوبهه، والهلفوت".

الفنان إسماعيل ياسين

فنان كان له طابع خاص وقدم للسينما المصرية عدد من الأفلام لا حصر له، وكان أغلبها يسيطر عليها الطابع الكوميدي، وكان إسماعيل ياسين يعتمد على الضحك في عوامل مختلفة ولكن أبرزها فمه.

الفنان فؤاد المهندس

كان الفنان فؤاد المهندس يمتلك مدرسه خاصة للتمثيل، وتدرج في الأعمال الفنية حتى تربع على عرش الكوميديا لفترة طويلة، وكان أبرز أعماله فيلم "شنبو في المصيدة، مسترك أكس".

الفنان أحمد فتحي

يتمتع الفنان أحمد فتحي بحس كوميدي خاص وهو ما جعله مؤهلا ليصبح وأحد من أهم نجوم الكوميديا في العصر الجديث، ووفق ما قلة خلال ظهورة ببرنامج معكم منى الشاذلي، هو أن هدفة الأول والأخير رسم السعادة على وجه الجمهور.

الفنان أحمد حلمي

منذ ظهورة الأول وهو يخطف الأنظار، حيث صنفة الجمهور في قالب الكوميديا، وأستطاع الفنان أحمد حلمي أن يحجز مقعدة في المركز الأول بين نجوم الكوميديا الشباب، مما جعل أعاملة الفنية تتصدر أعلى الإيرادات بشكل مستمر.

اقرأ أيضًا.. وفاة الفنان زكي فطين عبد الوهاب بعد صراع مع السرطان