الطريق
الأحد 5 مايو 2024 12:19 مـ 26 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

ظهور ملايين الكائنات البحرية على شواطئ كاليفورنيا.. ”بحار الريح”.. ما القصة؟

ملايين الكائنات البحرية على شواطئ كاليفورنيا
ملايين الكائنات البحرية على شواطئ كاليفورنيا

انتشر الآلاف من "hydroid" نوع من أنواع الكائنات الحية البحرية، لونها أزرق، على أحد شواطئ جنوب كاليفورنيا، مما أثار اندهاش الكثير من الأشخاص.

وتُعرف هذه الأنواع الغريبة والجميلة بشكل لا يصدق باسم hydroid الاستعماري، وإنها تشبه الرجل البرتغالي Man O'War، لأنها تتكون من مستعمرة من الحيوانات الفردية الصغيرة، إنهم ليسوا قناديل بحر حقيقيين، ويطلق الباحثين على هذه الكائنات لقب أبناء عم قناديل البحر، وفقًا لما جاء في صحيفة "ديلي ميل" البريطانية.

ونصح خبراء علم الحيوانات البحرية، بعدم لمسها، لأن لديها أرجل صغيرة يمكن أن تصيبك بلدغة.

مظهرها
وهذه المخلوقات الملونة، تبدو على شكل شراع مما يجعل التيارات والرياح تتحكم بها.

سبب تواجدها على الشواطيء

هذه المخلوقات، تم اكتشافها، في عشرات شواطئ على طول ساحل كاليفورنيا، بالولايات المتحدة الأمريكية، بالإضافة لشاطئ هنتنجتون، وشاطئ زوما، وشاطئ مانهاتن، وأيضًا سالت كريك، وهو جزء من نهر إلينوي ومستجمعات المياه في نهر المسيسيبي.

ويضيف خبراء عالم البحر والحيوان أن هذه الكائنات الصغيرة، زرقاء اللون تتغذى على الطحالب والعوالق الحيوانية، بالبحار والمحيطات، وسبب انتشارها، على الشواطىء، نتيجة للرياح والعواصف الشديدة في كاليفورنيا.

ويطلق عليها شراعه المميز يعطي الحيوان اسمه، "بحار الريح"ويسمح الشراع للكائن الحي بالتقاط الريح والسفر في تيارات المحيطات، باستخدام مخالبه اللاذعة لتفترس الأسماك الصغيرة والحيوانات الصغيرة الأخرى أثناء سفرها.

ويعيشون تحت رحمة الرياح، ويتم العثور عليهم بالآلاف بعد انتهاء طقس الشتاء القوي.