الطريق
الإثنين 29 أبريل 2024 02:07 صـ 19 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

العواصف تضرب كاليفورنيا وتسبب انهيارات خطيرة

عواصف وسيول كاليفورنيا
عواصف وسيول كاليفورنيا

ضربت العواصف الشتوية القوية كاليفورنيا الأمريكية وتسببت في أضرار بالغة، بعد هطول أمطار غزيرة ورياح وفيضانات وحدوث انهيارات طينية خطيرة لم تشهدها كاليفورنيا منذ عقود، وفق شبكة سي إن إن الأميركية.


وتسبب غضب الطبيعة في عواقب وخيمة على العديد من أصحاب المنازل والشركات، بالاضافة إلى العواصف المستمرة عبر ولاية كاليفورنيا بعد سنوات من الجفاف، حيث تعرض عشرات الملايين من السكان لفيضانات هددت حياتهم وانزلاقات طينية وعمليات إخلاء.

وتمكنت الأمطار من الوصول إلى الساحل الغربي الجاف في أوائل نوفمبر ولم تتوقف، ويقدر إجمالي هطول الأمطار، ما يزيد عن 400٪ إلى 600٪ عن المتوسط .

وهرب الآلاف من السكان من منازلهم، بعدما قلب الطقس القاسي الحياة والأعمال التجارية رأساً على عقب، ما جعل محللين يقولون إن الأصلاح ليس بالأمر السهل أبدا، وتكلفتها ستكون بعشرات المليارات من الدولارات، وتعرض حوالي 5 ملايين مواطن للفيضانات يوم الأربعاء الماضي.

وطالب الشاب سام دينيكولا، أن تعوضه الحكومة الفيدرالية عن الخسائر التي دمرت متجره، حيث افتتح دي نيكولا مخبزه، في "سان لويس أوبيسبو" في منطقة الساحل المركزي بكاليفورنيا الصيف الماضي، وقال إن المخبز يصنع ويبيع الخبز العضوي، باستخدام الحبوب والقمح المزروع في كاليفورنيا، وكل هذا تدمر.


ومازالت الفيضانات تغرق كاليفورنيا في أشد العواصف الفيضانات التي تضرب الولاية منذ سنين.