الطريق
الجمعة 3 مايو 2024 07:53 صـ 24 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

لتخفيض الأسعار.. نقيب الفلاحين يشيد بالاستجابة السريعة لتسريع إجراءات الإفراج عن الأعلاف

نقيب عام الفلاحين
نقيب عام الفلاحين

أكد حسين عبدالرحمن أبو صدام، نقيب عام الفلاحين، بان أن الاستجابة السريعة بشأن ضرورة الإسراع في الإفراج عن الجمرك مشيدا بدور للدكتور مصطفي مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، في الاستجابة لطلب المهتمين بالزراعة وتربية المواشي

اجتماع رئيس مجلس الوزراء

وتابع أبو صدام، أن الدكتور مصطفي مدبولي، في اجتماعه مع محافظ البنك المركزي، ووزير الزراعة تم الاتفاق على توفير العملة الصعبة للإفراج السريع عن شحنات الذرة الصفراء وفول الصويا اللازمة لإنتاج الأعلاف

اسباب ارتفاع أسعار اللحوم

وأشار"أبو صدام"، إلى أن قلة المعروض من الأعلاف في السوق المحلي أدى إلى ارتفاع أسعارها مما ساعد في الارتفاع الكبير في أسعار اللحوم الحمراء والبيضاء وكذلك البيض ومنتجات الالبان .

وأكد أبو صدام، أن زيادة الافراج الجمركي عن مستلزمات الأعلاف سوف يساهم في انخفاض أسعارها في السوق بما يؤدي إلى خفض أسعار اللحوم الحمراء والبيضاء والبيض ومنتجات الألبان .

ومع زيادة الإفراج عن الأعلاف يسد العجز الكبير المحتمل ما بين الانتاج والاستهلاك من هذه المنتجات خلال الأيام المقبلة، حيث أن تزداد مطالب المواطنين خلال الأيام المقبلة بعد إفطار الإخوة المسيحيين وحاجة المربين لتربية قطعان الماشية استعدادا لموسم عيد الأضحى المبارك

توفير الأعلاف

واستكمل"أبو صدام"، أن رغم ضرورة وأهمية هذه الخطوة في توفير الأعلاف والحد من استمرار ارتفاع الأسعار الا أنها تبقي حل مؤقت للأزمة.

حل أزمة المزارعين

وأوضح "أبو صدام"، أن توفير الأعلاف يعمل على الحل الجذري الذي يكمن في تحفيز المزارعين في زيادة مساحات زراعة المحاصيل العلفية ودعم مصانع إنتاج الأعلاف ومربي المواشي ومنتجي الدواجن والاهتمام بالمزارع السمكية مع دعم مصانع منتجات الالبان.

تقليص الفجوة الإنتاج والاستهلاك

وأضاف "أبو صدام"، أن زيادة الإنتاج المحلي لتقليص الفجوة ما بين الإنتاج والاستهلاك من اللحوم الحمراء ومستلزمات صناعة الأعلاف التي تسد فجوة الغلاء في أسعار اللحوم والدواجن والأسماك.