الطريق
الثلاثاء 30 أبريل 2024 08:26 صـ 21 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

شيخ الأزهر يستقبل وفد الكنيسة الإنجيلية للتهنئة بعيد الفطر المبارك

الأزهر
الأزهر

استقبل فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، اليوم الأربعاء بمشيخة الأزهر، وفدا رفيع المستوى من قيادات الكنيسة والطائفة الإنجيلية برئاسة القس الدكتور أندريا زكي، رئيس الطائفة الإنجيلية في مصر، للتهنئة بعيد الفطر المبارك.

وأعرب شيخ الأزهر، عن سعادته بهذا اللقاء الذي يتجدد كل عام وتتجدد معه أواصر الأخوة والمحبة والمودة، ويظهر عمق العلاقات الإنسانية والأخوية بين المصريين؛ مسلمين ومسيحيين، ونتناقش فيه ونتبادل حول كل المجريات والأحداث، مؤكدا فضيلته أن هذه اللقاءات تعكس احتراما متبادلا وأنموذجا للتعايش بين أتباع الديانات.

من جانبه، قال الدكتور أندريا زكي: "باسم كل المصريين الإنجيليين، نعرب عن خالص تمنياتنا لفضيلتكم ولكل المسلمين بمناسبة عيد الفطر المبارك، وسعداء بلقاء فضيلتكم مجددا، ونكن لكم احتراما وتقديرا كبيرين، ونقدر ما تقومون به من جهود لنشر قيم السلام العالمي والأخوة الإنسانية والتسامح والتعايش الإيجابي بين الجميع".

وأعرب أعضاء وفد الكنيسة الإنجيلية عن سعادتهم بلقاء شيخ الأزهر، متمنين لفضيلته دوام الصحة والعافية، معبرين عن خالص تهنئتهم للأخوة المسلمين بمناسبة قرب حلول عيد الفطر المبارك، متمنين من الله أن يعيده على المصريين؛ مسلمين ومسيحيين، بالخير والمحبة والود والأخوة والأمن والأمان.