الطريق
الثلاثاء 30 أبريل 2024 02:17 صـ 20 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

مكتبة الإسكندرية تفتح باب الاشتراك في نشاط الجيتار للأطفال والشباب

تعليم الجيتار
تعليم الجيتار

أعلنت مكتبة الإسكندرية، من خلال مدرسة الفنون التابعة لها، عن قبول طلبات الانضمام إلى نشاط الجيتار للأطفال والشباب تحت إشراف أستاذة دينا داوود، وذلك ابتداءً من يوم الأربعاء الموافق 3 مايو 2023.

وقالت المكتبة في بيان لها إن النشاط مخصص للأعمار من 9 سنوات فما فوق، وسيتم إجراء اختبار تحديد المستوى للمتقدمين في تمام الساعة الثالثة عصرًا من نفس اليوم، وعلى المشاركين التواجد قبل موعد الاختبار بربع ساعة على الأقل.

وأضاف البيان أن التدريب سيكون مرة واحدة أسبوعيًا، وسيشمل 12 حصة. وأشار إلى أن مقر التدريب هو قسم تعليم الفنون بالمكتبة، والذي يقع في 16 شارع ايمان، متفرع من طريق الحرية – رشدي.

وتهدف مكتبة الإسكندرية، التي تُعد أحد أهم المؤسسات الثقافية في مصر والعالم، إلى تشجيع الموهوبين في مجالات الفن والإبداع، وإثراء حياتهم بالمعرفة والثقافة.

وتستضيف مكتبة الإسكندرية أوبرا دون جيوفاني للموسيقار النمساوي فولفغانغ أماديوس موتسارت، والتي تُعد من أشهر وأروع أعماله الأوبرالية.

وتروي الأوبرا قصة دون جيوفاني، المغامر الشهير الذي يخدع النساء ويقود حياة من الفساد والانحلال، حتى يجد نفسه مطاردًا من قبل ضحاياه وأرواحهم، وينتهي به المطاف إلى الجحيم.