الطريق
الثلاثاء 21 مايو 2024 08:50 صـ 13 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

ملتقى العصر بالجامع الأزهر يوضح الأعمال التي تدل على الإيمان

الجامع الأزهر
الجامع الأزهر

عقد الجامع الأزهر، اليوم الأربعاء، فعاليات ملتقى العصر "باب الريان"، بالظلة العثمانية، تحت عنوان"البرهان على الإيمان كيف يكون؟"، بحضور الدكتور عبد الباسط خلف، أستاذ الفقه بكلية الدراسات الإسلامية، وعضو لجنة الفتوى الرئيسة بالجامع الأزهر.

قال الدكتور عبدالباسط خلف، إن الإيمان ما وقر في القلب وصدقه العمل، وهو من أجل النعم التي أنعم الله بها على عباده، بل إن الله تعالي ما خلق الخلق ولا كون الأكوان إلا من أجل هذه الغاية ولتحقيق هذا الهدف قال تعالي:{ وَمَا خَلَقْتُ الْجِنَّ وَالْإِنْسَ إِلَّا لِيَعْبُدُونِ}.


وأضاف أستاذ الفقه بكلية الدراسات الإسلامية أنه لما كان الإيمان يعني التصديق الجازم بالقلب مع معرفة مستفيضة بالله تعالي استوجب ذلك تنقية تلك القلوب التي هي وعاء الإيمان والمعرفة، فاهتمت نصوص الشريعة الكثيرة بضرورة تنقية القلب وإصلاحه وتخليصه من كل ما يعوقه عن الله تعالي.

ويواصل الجامع الأزهر خطته العلمية والدعوية لشهر رمضان بتوجيهات ورعاية فضيلة الإمام الأكبر أ.د أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، وتتضمن: 260 مقرأة- 52 ملتقى بعد الظهر- 26 ملتقى بعد العصر- صلاة التراويح بالجامع الأزهر ومسجد مدينة البعوث الإسلامية 20 ركعة يوميا بالقراءات العشر- 30 درسًا مع التراويح- صلاة التهجد بالجامع الأزهر في العشر الأواخر.