الطريق
السبت 27 أبريل 2024 11:09 مـ 18 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

اختتام معرض فيصل للكتاب.. 150 فعالية ثقافية وفنية ومبيعات كبيرة للناشرين

معرض فيصل للكتاب
معرض فيصل للكتاب

شهد معرض فيصل الرمضاني للكتاب، والذي نظمته الهيئة المصرية العامة للكتاب، التي اختتمت فعالياته، العديد من الفعاليات الثقافية والفنية، التي وجهت إلى جمهور وزوار المعرض، وتفاعل معها الرواد من الكبار والصغار.

وقد تم تنظيم 9 ندوات ثقافية ودينية على مدار أيام المعرض، دارت حول «فضائل العشر الأواخر»، «الإسلام دين الإنسانية والسلام»، «رمضان شهر الانتصارات»، «الإنشاد الديني»، «الأغنية المصرية»، «مكارم الأخلاق في الرسالة المحمدية» وغيرها.

العروض الفنية

وقدمت فرق الفنون الشعبية، العديد من الفقرات الغنائية، حيث شاركت فرق السيرك القومي، بشكل يومي في تقديم عروض مختلفة، وفرقة التنورة التراثية، التابعة للهيئة العامية لقصور الثقافة، والفرقة القومية للإنشاد الديني.

ورش الأطفال

وقدم المعرض أكثر من 100 ورشة مختلفة للأطفال، والتي شملت، ورش طباعة، وورش أورجامي، وورش تعليمية لفنون الطفل، وورش حكي، وورش رسم وتلوين، وغيرها من الورش.

يأتي ذلك بالإضافة إلى العروض الفنية التي قدمتها وزارة الأوقاف في المعرض للأطفال.

دور النشر

وبلغ عدد دور النشر التي شاركت في المعرض 30 دار نشر، إلى جانب قطاعات وزارة الثقافة المختلفة، حيث شهد المعرض تقديم خصومات على الكتب، وخاصة في جناح الهيئة المصرية العامة للكتاب والتي وصل التخفيض بها إلى 40%، فضلا عن كتب مبادرة الثقافة والفن للجميع، والتي كانت تبدأ أسعار الكتب فيها من جنيها واحدا حتى عشرون جنيها.

وقد حققت دور النشر المشاركة في المعرض، مبيعات جيدة، حيث شهد دور النشر هذا العام إقبالا غير مسبوق من الجمهور على اقتناء الكتب.