الطريق
الخميس 28 مارس 2024 01:22 مـ 18 رمضان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

شباب يطلقون مبادرة «حنين» للوصول إلى ابن جعفر العمدة

مبادرة حنين-فيسبوك
مبادرة حنين-فيسبوك

في ظل تأثر السوشيال ميديا بحكاية مسلسل جعفر العمدة الذي يسعى للوصول إلى ابنه بعد أن خطفته ولادته أثناء ولادته، عمل مجموعة من الشباب على فكرة عبقرية لتحديد نسب الأطفال المفقودة.

ولاشك أن قضية الأطفال مجهولي النسب تننشر بصورة كبيرة في المجتمع المصري لذلك يبدأ هؤلاء الشباب بجمع بيانات الأطفال المفقودة من خلال عمل تحليل DNA لهم ولأسر التي فقدت أبنائها.

وصمموا سيستم يعمل على الذكاء الاصطناعي ليطابق نتائج تحاليل الأطفال مع الأسر.

مبادرة حنين

وفي هذا الصدد، نشر أحد مؤسسي هذه المبادرة، فيديو عبر الفيسبوك، قائلا:"أن فكرته تحتاج إلى ثلاثة أشياء.. أولا نحتاج إلى سيستم وهذا بالفعل استطعنا إنشائه ويسمى موقع "حنين"

تسجيل بيانات الأطفال المفقودة

وأضاف، أن الاسم يرمز إلى قمة الاشتياق والحنان الذي ينبع من الأطفال وأسرهم والعكس، مشيرا إلى الشئ الثاني الذين يحتاجون إليه هو دخول الأطفال على سيستم "حنين" وتسجيل بياناتهم عليه سواء المفقودين أو المقيمين بدار أيتام.

تتيح إمكانية عمل التحليل

وتابع، أحد مؤسسي مبادرة حنين، أنهم يحتاجون أيضا إلى دخول الأهالي والتسجيل على ذات السيستم، مشيرا إلى أن البيانات تشمل رقم الهاتف واسم والمحافظة التي يقيم فيها حتى يستطيعوا التواصل معهم وتحديد موعد لعمل تحليل الـ DNA.

تكاليف تحاليل ال DNA

وأكد، أحد مؤسسي مبادرة "حنين"، أن الشئ الثالث يمثل عقبة بنسبة لهم وهي تكاليف عمل تحاليل الـ DNA، نظرا لأن بعض الأطفال أو الأسر قد لا يكون لديهم تكلفة التحليل.

دعم مبادرة حنين

و أشار، أحد مؤسسي مبادرة، حنين، بأنه يريد تكاتف من رجال الأعمال والشخصيات العامة للدعم مبادرة "حنين" لعمل تحليل مجانية، موضحا أن المبادرة لن تأخذ جنيه من التبرعات.

ولفت، إلى لمن يريد التبرع سيبدأ بدفع قيمة هذه التحاليل في المعمل الذي سجل فيه الطفل أو الأسرة.

ويتمنى من نجاح مبادرة حنين لرجوع الاطفال المفقودة إلى أسرها، قائلا: " أن نجحه سيكون فخرا لأنها ستحقق تاريخ يحكي كيفية تحويل قصة درامية إلى قضية فعلية في المجتمع".

التسجيل عبر هذه الراوبط

ويطالب بمشاركة الفيديو عبر منصات التواصل الاجتماعي، للتسجيل الأسرة التي فقدت طفلها خلال هذا الرابط، للأطفال المفقودة التسجيل عبر هذا اللينك

ولمن يريد دعم المبادرة للوصول الفرحة لألف الأسر والأطفال يدخل عبر هذا الرابط