الطريق
الثلاثاء 14 مايو 2024 06:40 صـ 6 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

بدء صرف معاشات تكافل وكرامة شهر أبريل بـ «زيادة 25%»

التكافل والكرامة
التكافل والكرامة

في إطار الجهود المبذولة من قبل وزارة التضامن الاجتماعي من أجل التوسع في نطاق الحماية الاجتماعي، إذ أنه توالي اهتماما كبيرًا بمواعيد صرف المنح المقدمة للدولة، وتحديدًا برنامج "تكافل وكرامة" الذي يضم ما يقرب من 5.2 مليون أسرة.

أعلنت وزارة التضامن الاجتماعي، اليوم السبت، بدء صرف قيمة معاشات برنامج "التكافل والكرامة" عن شهر أبريل بزيادة 25% حسب القيمة الأصلية، يأتي ذلك تنفيذًا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، موضحه أن الزيادة تشمل جميع المستفيدين دون استثناء.

أشارت "التضامن" في بيان له، إلى أن جميع المنافذ متاح لاستقبال المستحقين بأعداد كبيرة، وذلك من أجل إتاحة الصرف للجميع قبل عيد الفطر المبارك، مبينه أن المنافذ والمكاتب المتاحة للصرف تتمثل في ماكينات الصراف الآلي من البنوك، علاوة على تمكنهم من إجراء الدفع الإلكتروني وكافة المعاملات الحكومية والمشتريات عبر قيمة الدعم الموجودة في بطاقة ميزة الذكية.

في سياق متصل.. وجهت الدكتورة نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي، بضرورة تسهيل وتيسير كافة العقبات الإجراءات لهذه الفئة من الأسر الأولي بالرعاية، والأكثر احتياجا، بالإضافة إلى متابعة تغذية ماكينات الصرف الآلي تحديدًا بشكل مستمر.