الطريق
الثلاثاء 14 مايو 2024 02:23 مـ 6 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

شروط وضوابط الحصول على خدمة مراقبة الأطفال «الأحداث»

مكتب المراقبة
مكتب المراقبة

استمرار لجهود وزارة التضامن الاجتماعي في تسهيل وتيسير كافة الإجراءات في الحصول العديد من الخدمات الاجتماعية التي تستهدف تحسين مستوي السير والسلوك للطفل، وبالتالي هناك تسهيل في الحصول على خدمات "مكاتب المراقبة الاجتماعية".

في هذا الصدد، أكدت وزارة التضامن الاجتماعي، في بيان له، أن هناك عدة شروط يجب استيفائها قبل الحصول على خدمات مكتب المراقبة، وتتمثل في إجراء البحوث الشاملة للأحداث قبل تقديمهم للمحاكمة، فضًلا عن ضرورة توفير خدمات مختلفة، وذلك من أجل العمل على علاج المحكوم عليهم "الأحداث" بأحد تدابير المراقبة الاجتماعية في المواد من 9 إلى 12 بالقانون 31 لعام 1974.

وأشارت التضامن، إلى أن التدابير التي يجب العمل عليه وفقًا للقانون تندرج حتي عدة أمثله، وعلى سبيل المثال: "التوبيخ، والتسليم، والإلحاق بالتدريب والتأهيل، والإلزام بواجبات معينة، والاختبار القضائي".

أوضحت "الوزارة" أن الهدف الرئيسي من الرقابة وتحسين السلوك يستهدف العمل للمنفعة العامة، مبينًا أنه المنفعة العامة بما لا يضر بصحة الطفل أو نفسيته، بالإضافة إلى ضرورة الإيداع في أحد المستشفيات المتخصصة، أو في إحدى مؤسسات الرعاية الاجتماعية.