الطريق
الإثنين 20 مايو 2024 07:19 صـ 12 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
محافظ الأقصر يوجه بالضرب من حديد لحالات التعدى على أملاك الدولة لقاءات توعوية وورش للأطفال ضمن فعاليات قصور الثقافة بالإسكان البديل جامعة الأقصر تعقد الاجتماع الدورى لمجلس الدراسات العليا جامعة الأقصر تعقد اجتماعها الدورى لمناقشة شؤون التعليم والطلاب جامعة الأقصر تطلق الحملة التوعوية ”أسرة مستقرة =مجتمع آمن” عاجل.. الزمالك بطلًا للكونفدرالية للمرة الثانية في تاريخه جامعة الأقصر تعقد الاجتماع الدورى لمجلس شؤون خدمة المجتمع وتنمية البيئة ”محطمة”.. التليفزيون الإيراني يعلن عثور فرق الإنقاذ على مروحية الرئيس السجن سنتين ونصف للمتهم بالتعدي على شاب من ذوي الإعاقة في ميت عنتر بالدقهلية محافظ الجيزة: نسعى لتطوير الآليات المستخدمة لرفع وعي المواطنين بأهمية الحفاظ على البيئة المفوضية الأوروبية تفعل خدمات القمر الاصطناعى للبحث عن مروحية رئيس إيران محافظ القاهرة يوضح الهدف من مشروع إدارة تلوث الهواء وتغير المناخ في القاهرة الكبري

عاجل.. قوات الدعم السريع تهاجم عدة نقاط في الخرطوم

شهدت العاصمة السودانية الخرطوم، صباح اليوم السبت، إطلاق نار مستمر، في ظل توترات في البلاد.

ووفق تقارير، سمع دوي إطلاق نار في عدد من المناطق منها وسط الخرطوم وحي بحري، يعتقد أن قوات الدعم السريع تقف ورائها.

وقالت قوات الدعم السريع إنها سيطرت على مطار الخرطوم وقاعدة مروى الجوية.

وقال الجيش السوداني إن قوات الدعم السريع هاجمت قواتهنا في عدة مواقع.

تصاعدت التوترات بين الجيش وقوات الدعم السريع، كما تُعرف القوات شبه العسكرية، في الأشهر الأخيرة، مما أدى إلى تأخير توقيع اتفاق مدعوم دوليًا مع الأحزاب السياسية لإحياء التحول الديمقراطي في البلاد.

في خطاب متلفز نادر الخميس، حذر جنرال كبير بالجيش من احتمال اشتباكات مع قوات الدعم السريع، متهما إياها بنشر قوات في الخرطوم ومناطق أخرى في السودان دون موافقة الجيش. ودافعت قوات الدعم السريع عن وجود قواتها في بيان سابق.

ونشرت القوات شبه العسكرية مؤخرا قوات بالقرب من بلدة مروي شمال السودان. كما تظهر مقاطع فيديو تم تداولها على وسائل التواصل الاجتماعي يوم الخميس ما يبدو أنه مركبات مسلحة من قوات الدعم السريع يتم نقلها إلى الخرطوم، إلى الجنوب.

انبثقت القوات شبه العسكرية عن الميليشيات السابقة المعروفة باسم الجنجويد التي نفذت حملة قمع وحشية في دارفور بالسودان خلال عقود من الصراع هناك.