الطريق
الخميس 9 مايو 2024 07:39 مـ 1 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

السفير حسين هريدي: العلاقات المصرية السودانية «وجودية»

السفير حسين هريدي مساعد وزير الخارجية الأسبق
السفير حسين هريدي مساعد وزير الخارجية الأسبق

قال السفير حسين هريدي مساعد وزير الخارجية الأسبق، إن العلاقة بين مصر والسودان علاقة وجودية قائمة وليست مجرد علاقة حدودية بين البلدين.

وأضاف هريدي، في تصريحات صحفية اليوم الأحد، أن المصريين والسودانيين شعب واحد يعيشان في نفس الوطن ويتشاركانه ويجمعهما المصير ذاته.

وعبر مساعد وزير الخارجية الأسبق، عن استيائه من التوتر الذي حدثت مؤخرًا على الساحة الكروية بين النادي الأهلي المصري ونادي الهلال السوداني، لافتًا الى أن هناك أطراف تحاول ترويج الفتنة وتفاقم الانقسامات.

وأكد "هريدي"، أن موقف مصر من الدولة السودانية واضح، وأن القادة السياسيين المصريين أعلنوا دعمهم الكامل لاختيار الشعب السوداني للثورة.

وأوضح هريدي: "أن موقف الدولة المصرية الداعم لثورة الشعب السوداني، واستعداد القاهرة الصريح لتقديم كافة أشكال الدعم اللازم ، لم يلق ترحيبًا من تيارات الإسلام السياسي في كلا البلدين"، مشيرًا إلى أن التيارات الإسلامية السياسية تحاول الصيد في المياه العكرة وبث الفتنة في العلاقات بين مصر والسودان ، خاصة على المستوى الشعبي.

واختتم السفير حسين هريدي، إلى أن "وحدة المصير ووحدة الوجود ستتغلب على مختلف الأزمات التي يحاول بعض كارهي الشعب المصري والسوداني دفعها".

موضوعات متعلقة