الطريق
الإثنين 29 أبريل 2024 01:23 مـ 20 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

توقيع عقد توصيل التغذية الكهربائية لـ4 مناطق صناعية في قنا وسوهاج بـ 1.2 مليار جنيه

مناطق صناعية - أرشيفية
مناطق صناعية - أرشيفية

قام المهندس محمد عبد الكريم رئيس الهيئة العامة للتنمية الصناعية، بتوقيع إتفاقًا إطاريًا من أجل التعاون مع شركة مصر العليا لتوزيع الكهرباء برئاسة المهندس أحمد صدقي عبد الله رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب.

وأوضحت هيئة التنمية الصناعية في بيان، أن ذلك يأتي بهدف توصيل التغذية الكهربائية الرئيسية للمناطق الصناعية في قنا "قفط وهو"، وسوهاج "غرب طهطا وغرب جرجا"، بتكلفة تصل إلي نحو 1.2 مليار جنيه.

وأشارت الهيئة، إلي أن الاتفاق يأتي في إطار تنفيذ برنامج التنمية المحلية بصعيد مصر في محافظتي قنا وسوهاج والذي يتم تمويله جزئيًا بقرض من البنك الدولي، بجانب مساهمة من الحكومة المصرية.

ونوه المهندس محمد عبد الكريم، إلي أن البروتوكول يأتي في إطار اهتمام الحكومة بدفع خطط التنمية في صعيد مصر، وكذلك تنفيذ مشروعات تعمل علي تهيئة مناخ الاستثمار بالبلاد، من أجل المساهمة في رفع مستويات التشغيل والإنتاج.

وأكد أن وزارة التجارة والصناعة تسعي إلي رفع كفاءة المناطق الصناعية الموجودة في الصعيد، مع استكمال جميع أعمال البنية التحتية والمرافق، من أجل جذب كبرى الاستثمارات المحلية والعالمية، بالإضافة إلي تشغيل العمالة من أبناء الصعيد.

موضوعات متعلقة