الطريق
الخميس 9 مايو 2024 11:34 صـ 1 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

سقوط عصابة تزوير الشهادات الطبية فى قبضة أمن القاهرة

المتهمون
المتهمون

نجحت الأجهزة الأمنية بالقاهرة بالمشاركة مع قسم شرطة عابدين، من ضبط 6 أشخاص بمكتب لتسهيل الحصول على القروض وبحوزتهم أوراق مزورة في بمنطقة عابدين.

البداية عندما تلقى قسم شرطة عابدين بمديرية أمن القاهرة، شكوى من موظف في أحد البنوك بدائرة القسم، بوجود مكتب لتزوير الأوراق الرسمية التى تجعل المعاش على مدى الحياة، وتسهيل القروض.

وبعد جمع المعلومات تم تشكيل فريق أمني للتعامل مع تلك المكتب وإثبات ما تتداول وسط الموجودين بالمنطقة، وبالفعل قام الشخص بالتعامل وتقديم شهادات طبية تثبت العجز حتى يكن الشخص له أحقية المعاش مدى الحياة بصورة رسمية الأصل بخاتم إحدى الجهات المعنية بالتأمينات ليتمكنوا من الحصول على قروض من البنوك المشهورة.

وبعد المواجهة اعترف المسؤول بالمكتب عن تشكيله عصابة مكونة من 6 أشخاص لهم تعاملات بمناطق مختلفة بارتكابهم تلك الواقعة، وهي تزوير الشهادات الحكومية الرسمية وتسهيل فى أوراق تقدم للبنك لإثبات أحقية الشخص الموجود في الحصول على معاش مدى الحياة للحصول على قروض من البنك مقابل تحصله على نسبة من القروض لصالح المكتب المعلن بيه، نسبة 10 % من المستفيدين من القروض، وأن المبلغ المالي من متحصلات أموالهم.

تم اتخاذ الإجراءات القانونية، وتم القبض على التشكيل بالكامل وتولت النيابة العامة التحقيق.