الطريق
الخميس 9 مايو 2024 10:06 مـ 1 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

ليلة القدر.. أدعية مُستجابة تفتح لك الأبواب المغلقة

دعاء
دعاء

يبحث كثير من المسلمون عبر محرك البحث جوجل عن دعاء ليلة القدر، أدعية الليالي الوترية من شهر رمضان 2023، ويستقبل المسلمون العشر الأواخر من شهر رمضان بالطاعات والعبادات للتقرب إلى الله عز وجل، بالصلوات والتسبيح والذِكر والأعمال الصالحة.

دعاء ليلة القدر

وتعد ليله القدر هي إحدى ليالي العشر الأواخر من شهر رمضان، فهي ليلة مميزة تتكرر كل عام هجري في شهر رمضان، ولها ثواب وفضل عظيم، قال تعالى: "لَيْلَةُ الْقَدْرِ خَيْرٌ مِنْ أَلْفِ شَهْرٍ"، وورد عن أبي هُريرةَ رَضِيَ اللهُ عنه، عنِ النَّبيِّ صلَّى اللهُ عليه وسلَّم قال: "ومن قامَ ليلةَ القَدرِ إيمانًا واحتسابًا غُفِرَ له ما تقَدَّمَ مِن ذَنبِه".

السابع والعشرون من رمضان

تنشر "الطريق" مجموعة من الأدعية المستحبة في اليوم السابع والعشرون من رمضان، وجاءت كما يلي:

دعاء ليلة القدر.. اللهم إنك عفو تحب العفو فاعف عني.

دعاء العشر الأواخر من رمضان

اللهم إنا نسألك ببركة العشر الأواخر من رمضان والتي فيها ليلة القدر العظيمة أن تحفظ مصر والبلدان العربية وتجيرها من الفتن والمعتدين.

دعاء ليلة القدر

اللهم إنا نسألك بأنك أنت الله الأحد الصمد الذي لم يلد ولم يولد ولم يكن له كفوا أحد أن تنظر إلينا في ساعتنا هذه فتنزل علينا رحمة من عندك وحنانا من لدنك تغننا بها عن رحمة وحنان من سواك.

أدعية رمضان المستحبة

اللهُّم إني أسالك حُسن الصيام وحُسن الختام ولا تجعلنا من الخاسرين في رمضان.

دعاء 27 رمضان

اللهم إني أسالك من الخير كله عاجله وآجله ما علمت منه وما لم أعلم وأعوذ بك من الشَّرِّ كله عاجله وآجله ماعلمت منه وما لم أعلم.

دعاء ليلة القدر مستجاب

اللهم لا تخرجنا من شهرك هذا إلا وقد أصلحت أحوالنا ووفقتنا وغيرت أقدارنا لأجملها وحققت لنا ما نتمناه إنك على كل شيء قدير.