الطريق
الإثنين 6 مايو 2024 09:49 صـ 27 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

العاشر من رمضان: ارتفاع معدلات تنفيذ مشروعات الخدمات والطرق والمرافق الجارية في المدينة

جانب من الأعمال
جانب من الأعمال

كشف جهاز تنمية مدينة العاشر من رمضان، عن ارتفاع معدلات تنفيذ مشروعات الخدمات والطرق والمرافق الجارية بالمدينة.

وقال المهندس علاء منيع رئيس جهاز تنمية مدينة العاشر من رمضان، أنه يتم دفع العمل بتلك المشروعات للانتهاء من التنفيذ في التوقيتات المحددة.

وأضاف منيع، أنه يتم استكمال أعمال تنفيذ الطرق المؤدية لعدد من محطات وروافع منظومة الصرف الصحي والطرق المؤدية لمدينة العبور الجديدة، مرورا بحي الزقازيق.

وأشار، إلى أنه من ضمن أعمال الطرق تنفيذ طريق الزقازيق 1 بطول 4.5 كم، وطريق الزقازيق 2 بطول 3.7 كم، وكذلك استكمال أعمال الطرق بالمنطقة الصناعية A5.

وأفاد منيع، أنه تتم متابعة أعمال تنفيذ الطرق بالمجاورة 2 بالحي 33 بنسبة إنجاز 60% وتكلفة تقدر بحوالي 123 مليون جنيه.

وتابع، أنه يتم تنفيذ أعمال طرق منطقة المطورين الجزء الشرقي بمساحة 2 مليون م2 بتكلفة 81 مليون جنيه ونسبة إنجاز 55%.

وأوضح رئيس الجهاز، أنه يتم استكمال الأعمال الجارية بمحطة رفع المياه "المرحلة الأولى" بطاقة 200 ألف م3/يوم، بتكلفة 360 مليون جنيه تقريبا، وذلك لتغذية المرحلتين الخامسة والسادسة بالمدينة.

وأضاف، أنه يتم استكمال مشروع محطة رفع مياه الصرف الصحي الفرعية بالحي 29، بطاقة إنتاجية 75000 م3/يوم، والتي تقوم بخدمة عدد من الأحياء غرب المرحلة الخامسة بتكلفة 180 مليون جنيه.

وأكد منيع، أنه جار استكمال تنفيذ أعمال إنشاء مدرسة النيل الدولية سعة 52 فصل، والتي تضم 3 مراحل "ابتدائي – إعدادي – ثانوي"، وعدد من الغرف التعليمية.

وأضاف، أن يتم الانتهاء كذلك من نادى المحور الشرقي على مساحة 17 فدان، والذي يقع في المحور الشرقى للخدمات بالمرحلة الرابعة بالمدينة، ويخدم العديد من الأحياء والمجاورات السكنية، لافتا أن نسبة الإنجاز بالمشروع وصلت إلى مرحلة متقدمة.