الطريق
الثلاثاء 30 أبريل 2024 06:01 مـ 21 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

وزير البترول يؤكد دعم مصر لجهود تطوير آليات عمل منظمة «الأوابك»

جانب من اللقاء
جانب من اللقاء

عقد المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية، لقاءً مع المهندس جمال عيسى اللوغانى الأمين العام الجديد لمنظمة الأقطار العربية المصدرة للبترول “الأوابك”.

وأوضحت الوزارة في بيان، أن اللقاء استعرض الترتيبات الخاصة بالإعداد لإنعقاد مؤتمر الطاقة العربى في دورته الثانية عشر والتي من المقرر إقامته بالدوحة عاصمة قطر خلال الفترة من 11 وحتي 12 ديسمبر المقبل.

من جانبه، استعرض اللوغانى الإطار العام الذي يهدف إلي تطوير آليات عمل منظمة "الأوابك" فى ظل المتغيرات التى تشهدها صناعة البترول العالمية بشكل متلاحق، وتأثيرها على الصناعة البترولية في الدول الأعضاء بـ "الأوابك".

ونوه الملا، إلي دعم مصر لكافة جهود تطوير آليات عمل منظمة "الأوابك"، بجانب تعزيز أطر التعاون بين الدول الأعضاء بالمنظمة التى تأسست عام 1968 وأهدافها التي تتمثل فى دعم تعاون الأعضاء فى شتي أوجه النشاط الاقتصادى بصناعة البترول، وتوفير الظروف الملائمة لرأس المال والخبرة المستثمرين فى صناعة البترول فى الدول الأعضاء، وكذلك تحقيق أوثق العلاقات فيما بينهم فى هذا المجال، وتقرير الوسائل والسبل للمحافظة على مصالح أعضائها المشروعة فى هذه الصناعة.

يشار إلي أن منظمة الأقطار العربية المصدرة للبترول “الأوابك”، تضم فى عضويتها 10 دول عربية، وهى "مصر والإمارات والجزائر والبحرين والسعودية والعراق وسوريا وقطر والكويت وليبيا".