الطريق
السبت 1 يونيو 2024 04:54 مـ 24 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

«خطير».. عضو بـ«الأطباء» يكشف تفاصيل الوضع الطبي في السودان

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

كشف الدكتور علاء الدين عوض، عضو لجنة الأطباء المركزية، تفاصيل الوضع الصحي في السودان، مع استمرار المعارك بين قوات الجيش السوداني وعناصر ميليشيا الدعم السريع بقيادة محمد حمدان دقلو "حميدتي".

وقال عوض في مداخلة هاتفية أجراها من الخرطوم، عبر فضائية "القاهرة الإخبارية"، مساء اليوم الأربعاء، إن الوضع الصحي في السودان خطير، مشيرا إلى خروج عدد كبير من المستشفيات من الخدمة جراء استهدافها بالقصف الجوي مع استمرار المعارك بين الجيش السوداني وميليشيا الدعم السريع، وانعدام المستهلكات الطبية وانقطاع التيار الكهربائي والمياه، واستخدامها كنقاط تمركز للجيش السوداني.

وتابع عضو لجنة الأطباء المركزية بالسودان، أنه تم إخلاء العديد من المستشفيات التي توقفت عن العمل من المرضى، تمهيدا لتحويلهم إلى مستشفيات في مناطق بعيدة عن الاشتباكات، موضحا أن هناك إحصائية رسمية تؤكد وقوع نحو 174 قتيلا و1600 مصابا جراء الاشتباكات الدائرة حتى الآن.

وواصل: "هذه الإحصائية بسيطة لأن هناك الكثير من الجثامين في الشوارع ويصعب نقلها للمستشفى بواسطة سيارات الإسعاف نظرا لشدة الاشتباكات بين أطراف النزاع"، مشيرا إلى أن هذه الحرب لها تأثير سيئ جدا جدا على المدنيين وأنهم يدفعون ثمنها رغم أنهم لم يكونوا طرفا في إشعالها.