الطريق
الأحد 5 مايو 2024 01:46 مـ 26 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

سائحان يشاركان العالم إبداع المصريين القدماء عبر «السوشيال»

مشاهير يزورون الاهرامات-موقع التواصل الاحتماعي
مشاهير يزورون الاهرامات-موقع التواصل الاحتماعي

استطاع مجموعة من المؤثرين العرب والأجانب مؤخرًا توثيق أهم الكواليس، خلال زيارتهم لمصر، وخاصة منطقة الأهرامات، وشاركوا بعدة صور وبعض مقاطع الفيديو من داخل المعالم الأثرية، مما أثارت الدهشة عبر مواقع السوشيال ميديا.

نشر سعد الغرمول الخبير السياحي، مجموعة من الصور بعض الفيديوهات، بعد زيارته للأهرامات، وعددًا من الصور الطريفة بجانب الأهرامات أو هو يحمل حجارة ضخمة.

أكد الخبير السياحي بعد تداول الفيديو في هذه الأماكن، أنه قد حقق الحلم عقب زيارته لمصر، بالأخص الأهرامات، التي تعد من الأماكن العظيمة والعريقة ولها تاريخ.

وحرص الخبير على مشاركة الآخرين بنشر عدد من الصور أثناء رحلته في مصر، من خلال مواقع السوشيال ميديا، قائلا: "تعرف الأهرامات بأنها من أكثر المقاصد السياحية بمصر، لاحتوائها على الأماكن الأثرية والفريدة، ويكون الترويج لزيارتها واحدها من شأنه، وتعمل على تنشيط السياحة في مصر كلها".

تابع الغرمول أنه يمكن الاستفادة من التطور التكنولوجي ومواقع السوشيال ميديا، من خلال الترويج لمنطقة الأهرامات، لذلك تكون الصور ومقاطع الفيديو المنشورة من داخل هذه المناطق، تلعب دورا مهما لإظهار جمال المعالم السياحية".

جولة فرنسي في الأهرامات

في ذات الوقت، شارك المدون السياحي الفرنسي الذي يدعي "كورينتين بكس"، عددًا من الصور توثقًا للكواليس، بعد رحلته لمصر، كما تتداول بعض الصور أثناء تواجده بفندق يطل على الأهرامات، يكون بهدف الإعلانات الممولة، ويظهر لأكثر الأشخاص حول العالم.

تداول المدون الفرنسي، ببعض اللقطات الرائعة من جوار الأهرامات، ويدون عليها: "بأنها من أهم عجائب العالم القديم والأثري، لذلك تكون ساحرة بمناظرها".

كما شارك بنشر بعض من الصور الأخرى، أثناء إقامته بالفندق ذي الطراز المصري الفاخر، والمطل على الأهرامات، ويكتب عليها: “أنها من أجمل أماكن العالم”.