الطريق
الأربعاء 1 مايو 2024 09:13 مـ 22 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

بها رسومات فرعونية عظيمة.. شاب يصمم ملابس محجبات بالذكاء الاصطناعي

تصميم ملابس محجبات بالذكاء الاصطناعي
تصميم ملابس محجبات بالذكاء الاصطناعي

تداول مستخدمو موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك صور لملابس الفتيات المحجبات، صممت باستخدام الذكاء الاصطناعي، وتتضمن رسومات ولمسات فرعونية منحتها الأناقة والجاذبية، ما أثار دهشة وإعجاب النشطاء والمتابعين.

قام الشاب محمد الحسان بتصميم ملابس للمحجبات، مستخدما في ذلك تقنية الذكاء الاصطناعي، تضمنت رسومات ونقوش فرعونية، منحتها العظمة والفخامة، خاصة وأنه استخدام ألوان عدة، أبرزها البني الفاتح والبيج، فضلاً عن الأبيض والأزرق الفاتح والغامق.

نشر محمد الحسان تصميماته عبر مجموعة "travel secret club"، الموجودة بتطبيق فيسبوك ويتابعها آلاف الأشخاص، والمتخصصة في عرض كافة المعلومات المتعلقة بالسفر والرحلات، وقال معلقاً على الصور: "تصميمات Dress بلمسة بسيطة مستوحاة من الفن المصري الفرعوني بالاعتماد على الذكاء الاصطناعي".

أثارت التصميمات إعجاب الآلاف، كونها تضمنت رسومات فرعونية مكونه من اللونين البني والأزرق، كما تضمنت رموز فرعونية قديمة تشير إلى العظمة والفخامة، مثل الرمح ورأس الصقر.

تفاعل الآلاف من الأشخاص على الصور التي انتشرت على نطاق واسع، واعتبرها الكثيرين فكرة جيدة للتعميم في المؤسسات العامة أو الأماكن السياحية، إذ إن من شأنها الترويج للسياحة وعظمة وتاريخ الدولة المصرية.