الطريق
الأربعاء 15 مايو 2024 12:38 مـ 7 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

هدئ أعصابك.. مشروبات يمكنها تحسين مزاجك

المشروبات- موقعprevention
المشروبات- موقعprevention

تتناول النسخة السابعة من مسلسل الكبير أوي، الذي يشارك به عددا من نجوم الدراما الرمضانية، حيث جاء جوني شقيق الكبير وهو النجم أحمد مكي، ومعه هجرس ويمثل دوره الفنان محمد سلام، يسألان سالم عن أهم المشروبات المحببة لديه، وجاوب عليهم، بأنه يشرب الحلبة لأنها تهدئه وتحسن مزاجه.

وخلال السطور التالية، يستعرض لكم موقع "الطريق"، عددا من المشروبات الصحية التي تساعد على تهدئة الأعصاب وتحسن الحالة المزاجية، وفقا لما ورد بموقع "prevention".

ماء دافئ بالليمون:

يصاب الجسم في بعض الأحيان بجفاف، بالتالي يقلل من التركيز لساعات طويل، لذلك ينصح بتناول مشروب كوب من الماء، ولكن يمكن الاستفادة منه بأكثر من طريقة، وهي يضاف القليل من عصير الليمون مع شريحة الليمون في كوب، حتى تساعد على تعزيز الحالة النفسية، وأيضا تساهم في إنجاز المهام، التي تحتاج وقت طويل للتركيز، كما يوجد بها فيتامين سي، لأنه يؤثر على حركة الدماغ، المتحكمة في الانتباه والتركيز لدى المرء.

شاي لاتيه بالبابونج مهم للصحة:

يشتهر شاي لاتيه بالبابونج يهدئ الأعصاب والتوتر لدى الأشخاص الأكثر عصيبة، لأنه يحتوي على لبن الأبقار الذي يوجد به حمض اللينوليك المترافق، ويقصد بها دهون، تعمل على تدفق الدم في الدماغ، وأيضا تحارب زيادة هرمون التوتر الكورتيزول، وتجمع بين المشروبين ويمد الجسم بالطاقة الإيجابية، وتقاوم الإجهاد، حيث يتم عن طريق وضع الحليب الساخن لكوب من شاي البابونج، ويضاف إليها بعض ملاعق من العسل.