الطريق
الأربعاء 15 مايو 2024 06:22 مـ 7 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
الرقابة المالية تطلق أول صحيفة أحوال للقطاع المالي غير المصرفي فرقة سمالوط تقدم ”كيد البسوس” على مسرح قصر ثقافة أسيوط قصور الثقافة تطلق فعاليات المهرجان الختامي لنوادي المسرح في دورته 31.. السبت المقبل قصور الثقافة تحتفل بعيد الربيع على مسرح قصر الأنفوشي بالإسكندرية.. الجمعة «المسرح وهويتنا الثقافية وختامي النوادي» في العدد الجديد لجريدة ”مسرحنا” وزيرة التعاون الدولي تشهد فوز البنوك المصرية بـ3 جوائز خلال الاجتماعات السنوية للبنك الأوروبي فرقة المنشأة تقدم ”خالتي صفية والدير” على مسرح قصر ثقافة أسيوط تعديل موعد مباراة بيراميدز والإسماعيلي بالدوري بنكا الأهلي ومصر يرفعان حدود استخدام البطاقات الائتمانية بالعملات الأجنبية الحكومة ترخص الانتفاع بـ 1.5 فدان ناحية رفح لإنشاء محطة تحلية مياه تشافي: نحاول منافسة ريال مدريد رغم أن الوضع الاقتصادي صعب للغاية تعيين معيدات جُدد بكلية التربية الرياضية جامعة قناة السويس

ماذا يوجد على مائدة إفطار الوطن العربي في عيد الفطر؟

عيد الفطر
عيد الفطر

مع اقتراب عيد الفطر، تبدأ الشعوب في التحضير لأشهى الوصفات لإفطار اليوم الأول، حيث تحرص كل دولة على استقبال العيد بحسب العادات والتقاليد الخاصة بها، لهذا السبب نستعرض لكم أهم الوجبات على مائدة إفطار كل دولة في العيد.

مظاهر الاحتفال بعيد الفطر في الوطن العربي

عيد الفطر في مصر

يستعد المصريون لعيد الفطر ووجبات إفطار أول يوم، من خلال تجهير البسكويت والبيتيفور والكحك بأنواعه، كما يتناولون الفسيخ والرنجة والأسماك المالحة.

عيد الفطر في الإمارات

كما يستقبل الشعب الإماراتي أول أيام الفطر بتحضير مائدة غنية بالأطباق المتنوعة، منها، الهريس، وخبز مرق اللحم، والقمح المجروش، بجانب الحلويات المناسبة.

عيد الفطر في اليمن

ويحضر الشعب اليمني بعض الأكلات الشعبية في عيد الفطر المبارك ومنها الزربيان والذي يحضر من اللحم والبطاطس والزبيب، كما تشتهر أيضا بتقديم أكلة بنت الصحن، والتي تعتبر نوعا من الحلويات وهي عبارة عن فطائر يتم تحضيرها بعسل النحل.

عيد الفطر في المغرب

ويستعد الشعب المغربي لعيد الفطر بتحضير الأكلات الشهية، أبرزها، الرغايف والملاوي والحلويات ومنها كعب الغزال، بالإضافة إلى الطواجن المغربية التي تحضر من اللحم والبسطيلة.