الطريق
الجمعة 26 أبريل 2024 09:33 صـ 17 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

العيد عيدنا وهنعيد.. أشهر أغاني الأطفال للاحتفال بالعيد بصوت ياسمين عبد العزيز

ياسمين عبد العزيز
ياسمين عبد العزيز

"هنعيد العيد عيدنا وهنعيد.. نتفسح ونزقطط نجري ونلعب نتنطط" كلمات بسيطة جاءت بصوت مجموعة من الأطفال تعكس مدى فرحتهم بقدوم العيد، كانت الأغنية التي كتب كلماتها أحمد مراد موجهة للأطفال على غرار أغنية "أهلاً بالعيد" التي غنتها صفاء أبو السعود وتحمل العديد من طقوس ومظاهر العيد.

الأغنية من إنتاج التسعينات وغنتها الفنانة ياسمين عبد العزيز في فترة بداياتها إذ كانت الكلمات يلزمها صوت يحمل روح وشقاوة الأطفال وهي التي تتمتع بها ياسمين عبد العزيز.

"طول ما بلدنا بخير هنعيد.. هنعيد أنا وانت وهي والعيلة هيدونا عيدية" تقولها "ياسمين" بصوتها الطفولي بينما يردد الأطفال خلفها "نشتري طراطير بلالين صفافير.. بلونة جنان في الهوا بتطير" كانت الألحان للموسيقار هاني شنودة الذي له باع طويل في تلحين أغاني الأطفال.

كانت الأغنية من إخراج منى أبو النصر مخرجة "بكار" وقدمتها بطريقة الرسوم المتحركة بجانب ظهور بعض الاطفال بجوار ياسمين عبد العزيز التي تكمل "هنعيد ونزور حبايبنا واصحابنا وكمان قرايبنا" بينما يردد الأطفال "واللبس جديد والكل سعيد هيصوا يا ولاد وغنوا للعيد".

"نتجمع في جنينة ونلعب.. نتمرجح أو نركب مركب.. ونروح سينمات شايلين كاميرات ويا الأصحاب ناخد لقطات" صنعت ياسمين عبد العزيز حالة من البهجة بأغنيتها التي حققت نجاح كبير وظلت حتى الآن تحمل ذكريات جيل التسعينات والأقرب إلي قلوب الأطفال لسهولة كلماتها، وتنتهي الأغنية بتكرار الأطفال لمطلع الأغنية "طول ما بلدنا بخير هنعيد".