الطريق
الإثنين 6 مايو 2024 09:42 مـ 27 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

هل هناك فئات ممنوعة من تناول كعك العيد؟ اعرف الإجابة

كعك العيد
كعك العيد

يقبل الكثيرون في عيد الفطر المبارك على تناول الحلوى والمخبوزات المرتبطة بهذه المناسبة السنوية السعيدة خلال وجبة الإفطار، بل هناك من يعتبره أحد أنواع التسالي، إذ يتردد عليه ذهابا وإيابا د، الأمر الذي قد يوقعهم في مشاكل صحية كبرى، ومن هنا نسأل؛ هل هناك فئات ممنوعة من تناول كعك ومخبوزات العيد؟

وفق موقع Askall، فإن عمومًا لا توجد فئات محددة ممنوعة من تناول كعك العيد، ولكن هناك بعض الفئات التي ينبغي عليها تقليل استهلاك الحلويات والكعك بشكل عام، وهذه الفئات تشمل:

1. المصابين بمرض السكري: ينبغي على مرضى السكري تجنب تناول الحلويات والكعك بشكل عام، أو تناولها بكميات محدودة ضمن خطة غذائية متوازنة وبالتشاور مع الطبيب.

2. المصابين بالسمنة: ينبغي على الأشخاص الذين يعانون من السمنة أو الوزن الزائد تقليل تناول الحلويات والكعك والأطعمة الغنية بالدهون والسعرات الحرارية العالية، وتناول الأطعمة الصحية التي تحتوي على العناصر الغذائية الأساسية.

3. المصابين بأمراض القلب: ينبغي على الأشخاص الذين يعانون من أمراض القلب تقليل تناول الحلويات والكعك، إذ تزيد من نسبة الكوليسترول الضار بالجسم، وهو ما يؤثر على أداء القلب، لذلك يفضل الاعتماد على الأطعمة الصحية مثل الخضروات والفاكهة.

4. الأشخاص الذين يعانون من حساسية الجلوتين: وهو ذلك المكون الموجود في الدقيق بكميات متفاوتة حسب نوعه، وهو مكون رئيسي من مكونات كعك وحلوى العيد، لذلك ينبغي تجنب تناول الكعك والحلويات التي تحتوي على القمح والشعير والجاودار والشوفان.