الطريق
الثلاثاء 30 أبريل 2024 04:19 مـ 21 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

«الخروج ده للعيال التوتو».. كيف استقبلت مواقع التواصل أول أيام عيد الفطر؟

استقبال مواقع التواصل لأول أيام عيد الفطر
استقبال مواقع التواصل لأول أيام عيد الفطر

تداول مستخدمو موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، مجموعة من الصور المعبرة عن حال الكثيرين في أول أيام عيد الفطر المبارك، إذ عبر البعض عن رغبتهم في تناول الكثير من الشاي، كما كشف البعض الآخر عن رغبته في تناول الكشري، بينما هناك من أعلن قراره في بدء رحلته مع فقدان الوزن وأنظمة الدايت، كل ذلك بطريقة ساخرة كعادة المصريين.

نشرت فتاة صورة تتضمن كوب من الشاي بحجم ضخم للغاية، معلقة عليه قائلة: "أول كوباية شاي بلبن أول يوم شغل بعد العيد" في إشارة إلى رغبتها الشديدة في تناول الشاي المختلط بالحليب، بعد حرمانها منه لمدة شهر كامل.

كما نشر مستخدم آخر صورة لعدد من الأواني المسطحة التي تحمل حلوى ومخبوزات العيد بكميات كبيرة، وهي موضوعة في غرفة المعيشة داخل المنزل وأمام التلفاز، معلق عليها قائلا: "الخروج والسفر في العيد للعيال التوتو، إنما إحنا القاعدة دي عندنا بالدنيا"، مشيراً إلى أنه لم يجد فرصة للسفر والخروج، فلم يجد أمامه سوى تناول كحك العيد، ولكن بطريقة ساخرة وخفة ظل كعادة المصريين.

في صورة أخرى لمستخدم ثالث تتضمن قرد وهو يتحدث في الهاتف مع صديقه، معلقاً عليها: "هنبدأ دايت بعد العيد حاضر"، في إشارة إلى أن وزنه قد زاد بسبب ولائم شهر رمضان، بالإضافة إلى كعك وحلوى العيد، ويرغب في البدء بنظام غذائي لنقص الوزن، ولكن بطريقة ساخرة، يشير بها إلى عدم قدرته في مقاومة طعم الكعك الرائع.

أخذ طبق الكشري نصيبه أيضاً من السخرية، إذ نشرت مستخدم صورة لطبق الكشري وعلق عليه قائلا: "الناس كلها أول يوم العيد هتاكل كحك وبسكوت، أما أنا منتظر طبق الكشري"، تعبيرا عن رغبته في تناول هذه الأكلة الشعبية بعد شهر كامل من الصيام عن هذا النوع من الأطعمة، ولكن بطريقة ساخرة أضحكت الكثير من المتابعين.