الطريق
الخميس 9 مايو 2024 08:27 صـ 1 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

نواب: قرار الرئيس برفع موازنة الدعم والحماية الاجتماعية مهم ويدعم المواطن البسيط

الرئيس السيسي
الرئيس السيسي

أشاد عدد من أعضاء مجلسي النواب والشيوخ اليوم الأحد بقرار الرئيس عبد الفتاح السيسي بشأن زيادة موازنة الدعم والحماية الاجتماعية، واصفين القرار بأنه عنوان للجمهورية الجديدة، وتأكيد من الرئيس على الوقوف بجانب الفئات الأكثر احتياجًا وأن الدولة تقف معهم وتدعمهم ولن تتخلى عن دعمها لتلك الفئـات.

في هذا السياق، قال الدكتور أيمن محسب عضو مجلس النواب عن لجنة الخطة والموازنة، إن قرار الرئيس بزيادة موازنة الدعم والحماية جاءت في توقيت مهم وحيوي، لرفع الأعباء عن المواطنين في ظل ما يشهده العالم من أزمات اقتصادية طاحنة تؤثر على الجميع، وتسبب في موجة التضخم الحالية.

وأضاف " محسب" ، أن قرار زيادة نفقة العلاج المجاني على نفقة الدولة لـ 8 مليار جنيه هو قرار مهم للغاية، ويصب في صالح الدولة المصرية لتوسيع شبكة الحماية الاجتماعية .

وأوضح عضو مجلس النواب على ضرورة ، أن تلك القرارات في حاجة إلى إجراءات أخرى منها تشديد الرقابة على الأسواق ، ومكافحة جشع التجار، وزيادة المنافذ التموينية بأسعار مخفضة للمواطنين.

وأشار محسب، إلى أن جهود الحكومة في الرقابة على الأسواق بالتزامن مع تطبيق قرارات الرئيس سيكون لها أثر واضح على المواطنين ومواجهة التحديات الاقتصادية.

من جهته أشاد النائب تيسير مطر وكيل لجنة الصناعة بالشيوخ، بقرارات الرئيس السيسي بزيادة موازنة الدعم والحماية الاجتماعية من529.7 – 358.4 ، لافتا إلى أنها تدعم المواطن البسيط، للتخفيف عنهم في ظل الموجة التضخمية العالمية.

وأضاف " مطر"، أن قرارات الرئيس الأخيرة تؤكد للجميع أننا أمام قيادة سياسية تعي وتقدر التحديات التي تواجه المواطنين في ظل أزمة ارتفاع الأسعار الحالية، لافتا إلى أن الدولة المصرية تحت رعاية الرئيس تحرص دائما على التوسع في شبكة الحماية الاجتماعية للأسر الأولى بالرعاية، على نحو يتماشى مع جهود الارتقاء بمستوى المعيشة.

وتابع وكيل لجنة الصناعة بالشيوخ، أن الرئيس السيسي بتلك القرارات يضرب أروع المثل في مساندة شعبه وقت التحديات، وبالرغم من التحديات الجمة التي تضرب العالم أجمع إلا أننا لم نعان يوما من أي نقص في السلع أو الخدمات.

النائب تيسير مطر

موضوعات متعلقة