الطريق
الجمعة 17 مايو 2024 07:43 صـ 9 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

أرسنال وبرشلونة أبرزهم.. لعنة أوروبية تفترس متصدري الدوريات الخمس الكبرى في 2023

برشلونة وأرسنال ونابولي
برشلونة وأرسنال ونابولي

لم يمر عام 2023 مرور الكرام على كبار الأندية بالدوريات الخمس الكبرى، لا سيما بعد المصادفة الغريبة التي حدثت بمختلف المسابقات الأوروبية لمتصدري تلك الدوريات، الأمر الذي أصبح بمثابة اللعنة والكابوس الكروي.

ويتصدر آرسنال الدوري الإنجليزي بشكل مؤقت بواقع 75 نقطة، ويتربع برشلونة على صدارة الدوري الإسباني برصيد 76 نقطة، كما يتواجد بروسيا دورتموند في الترتيب الأول بجدول البوندسليجا بواقع 60 نقطة، فضلًا عن احتلال نابولي صدارة الكالتشيو ممتلكًا 78 نقطة، بينما يأتي باريس سان جيرمان على قمة الدوري الفرنسي برصيد 75 نقطة.

المصادفة التي لاحقت متصدري الدوريات الخمس الكبري، إنهم تعرضوا للإقصاء من المسابقات الأوروبية، سواء في " اليوروبا ليج" أو دوري أبطال أوروبا، وذلك خلال الموسم الجاري 2023.

وترصد "الطريق" في سطور التقرير التالي "اللعنة والكابوس" التي صاحبت متصدري الدوريات الأوروبية الخمس الكبرى بـ2023

سبورتنج لشبونة يطرد آرسنال من اليوروباليج

تمكن فريق سبورتنج لشبونة البرتغالي في مارس الماضي، من الإطاحة بمتصدر الدوري الإنجليزي"آرسنال"، وذلك في المباراة التي أقيمت على ملعب"الإمارات" معقل الجانرز، وذلك في إياب دور الـ16 من مسابقة الدوري الأوروبي.

وانتصر النادي البرتغالي بنتيجة 5-3 بركلات الجزاء، في اللقاء الذي شهد تعادل الفريقين 1-1 في الوقت الرسمي والأشواط الإضافية من المباراة، ليطيج اسبورتنج لشبونة بـ آرسنال الذي تعادل في موقعة الذهاب أيضًا 2-2 بنفس الدور.

مانشستر يونايتد يطيح بالبارسا من الدوري الأوروبي

واصلت اللعنة مسلسلها مع متصدري الدوريات الأوروبية، في فبراير المُنصرم، لتطيح ببرشلونة الإسباني من مسابقة "اليوروباليج"، على يد فريق مانشستر يونايتد الإنجليزي، ليتأهل إلى دور الـ16 من المسابقة القارية.

وسقط البارسا تحت قيادة الإسباني تشافي هيرنانديز، بموقعة الذهاب في فخ التعادل الإيجابي 2-2 على ملعب"الكامب نو"، قبل أن ينهي الشياطين الحمر أحلام النادي الكتالوني في لقاء الإياب على ملعب" أولد ترافورد" بنتيجة انتهت بهدفين مقابل هدف.

تشيلسي يُقصي بروسيا دورتموند من دوري الأبطال

وكان لفريق بروسيا دورتموند المتواجد على قمة الدوري الألماني، نصيبًا من اللعنة الأوروبية، عندما تعرض "الجراد الأصفر" للإقصاء من دوري أبطال أوروبا على يد نادي تشيلسي الإنجليزي.

بروسيا دورتموند صاحب المركز الأول في البوندسليجا، فاز على الكبير اللندني بهدف نظيف في لقاء الذهاب، إلا أنه خسر بثنائية نظيفة في بالإياب ليودع "أسود الفيستيفال" المسابقة الأوروبية.

ميلان يُلقي نابولي خارج "التشامبيوزليج"

اتجهت اللعنة والكابوس إلى الأراضي الإيطالية، عندما ألقى فريق ميلان بغريمه نابولي الذي يتصدر"الكالتشيو" خارج بطولة دوري أبطال أوروبا لموسم 2022-2023.

ميلان صاحب الـ7 ألقاب دوري أبطال أوروبا، أطاح بكتيبة أبناء مارادونا، بعد الانتصار ذهابًا بهدف نظيف، قبل أن يسقط في فخ التعادل 1-1، ليتأهل الميلان على حساب نابولي إلى دور نصف النهائي.

بايرن ميونخ يقتل باريس سان جيرمان في الأبطال

لم ينج فريق باريس سان جيرمان من الكابوس الأوروبي لمتصدري الدوريات، عندما تمكن فريق بايرن ميونخ الألماني، من إقصاء النادي البارسي المتواجد على صدارة الدوري الفرنسي.

باريس سان جيرمان سقط في مباراة الذهاب التي أقيمت على ملعب" أليانز آرينا" بهدف نظيف، قبل أن يقتل العملاق البارفاري ميسي ورفقائه بثنائية في لقاء الإياب الذي أقيم على ملعب الإمارات، وذلك في إطار منافسات دور السادس عشر من دوري أبطال أوروبا.