الطريق
الأحد 19 مايو 2024 03:42 مـ 11 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

«أساطير آنفيلد في خطر».. محمد صلاح ينتظر 6 أرقام قياسية مع ليفربول

محمد صلاح
محمد صلاح

تمكن الدولي المصري محمد صلاح، لاعب فريق ليفربول الإنجليزي، من استعادة مستواه المعهود، رغم البداية المترنحة والأداء المتذبذب الذي يلازمه منذ بداية الموسم الكروي 2022-2023.

واستطاع "الفرعون المصري" تسجيل 4 أهداف خلال آخر ثلاث مواجهات ضد( آرسنال وليدز يونايتد ونوتنغهام فورست)، ليستعيد جناح الريدز التاريخي بريقه، خلال المباريات الأخيرة بالبريميرليج.

ويسعى محمد صلاح تحت قيادة الألماني يورجن كلوب، المدير الفتي للريدز، إلى مواصلة التألق وتحطيم الأرقام القياسية داخل قلعة ليفربول، خاصة أن "مو" أصبح يستهدف في كل مباراة رقمًا قياسيًا جديد.

ونجح صلاح منذ انضمامه للعملاق الإنجليزي في 2017 منتقلًا من فريق روما الإيطالي، في إحراز 183 هدفًا وصناعة 74 تمريرة حاسمة، وذلك خلال 298 مباراة بكافة المسابقات الأوروبية والمحلية مع الريدز.

وترصد جريدة "الطريق" خلال السطور التالية الأرقام القياسية التي يستهدفها محمد صلاح قبل نهاية عقده مع ليفربول؟

وذكرت صحيفة "ليفربول إيكو" الإنجليزية، أن محمد صلاح يمكن أن يكسر عدة أرقام قياسية جديدة قبل انتهاء مدة عقدة مع الريدز في صيف 2025، ويبدو أن الضحية المستهدفة للفرعون المصري خلال السنوات المقبلة، هو إسقاط عرش النجم الويلزي إيان رش الذي يتجاوز صلاح في الكثير من الأرقام القياسية داخل أورقة الآنفيلد.

أكثر لاعب يسجل في موسم واحد

أول الأرقام القياسية التي يسعى صلاح تحطيمها في الريدز قبل نهاية عقده، هو أن يكون" مو" اللاعب الذي يمتلك أكبر عدد من الأهداف خلال الموسم الواحد في تاريخ ليفربول.

محمد صلاح سجل 44 هدفًا بموسمه الأول مع ليفربول في جميع المسابقات 2017-2018، إلا أن الويلزي إيان راش يسبقه بـ 3 أهداف بواقع 47 هدفًًا، وذلك في موسم 1983-1984، والذي شهد تتويج ليفربول بلقبي الدوري الإنجليزي ودوري أبطال أوروبا.

أكثر لاعب يسجل في السنة الواحدة

يريد محمد صلاح استهداف رقم قياسي جديد، ألا وهو أكثر لاعب يسجل أهداف مع ليفربول في سنة واحدة، حيث يعد يمتلك إيان راش هذا الرقم، عندما سجل مع الريدز 44 هدفًا في عام 1968، بينما احرز "مو" 37 هدفًا في 2018 بكافة البطولات.

أكثر لاعب يسجل هاتريك

ويحاول محمد صلاح إلى تسجيل رقم قياسي جديد باسمه، وهو اللاعب الأكثر تسجيلًا "للهاتريك" في تاريخ ليفربول، حيث يسعى "الفرعون المصري" كسر رقم الدولي الإنجليزي روبي فاولر، الذي سجل"9" هاتريك مع الريدز.

على الجانب الآخر، دَك صلاح شباك المنافسين بـ 4 هاتريك فقط، وجاءت في فرق( واتفورد وبورنموث وليدز يونايتد ومانشستر يونايتد).

أكثر لاعب يسجل في مباراة واحدة

وأهم أبرز الأرقام التي يستهدفها محمد صلاح، هو أكثر لاعب يسجل أهدافًا في مباراة واحدة، حيث تمكن الهداف التاريخي لليفربول في البريميرليج ودوري الأبطال، تسجيل 4 أهداف فقط في لقاء وحيد، وكانت ضد فريق واتفورد في الدوري الإنجليزي موسم 2018 والتي انتهت بخماسية نظيفة لكتيبة يورجن كلوب.

أكبر عدد من الأهداف المسجلة في مباراة واحدة مع ليفربول، تعود هذا الرقم إلى 5 لاعبين تمكنوا من تحقيقه، وعلى رأسهم راش الذي حقق هذا الإنجاز في الدوري الإنجليزي ضد لوتون تاون عام 1983.

أكثر لاعب يشارك في دوري أبطال أوروبا

يطمح صلاح في كسر أحد الأرقام القياسية مع ليفربول بمسابقة دوري أبطال أوروبا، حيث يحاول يسعى إلى الوصول إلى أكبر عدد من المشاركات في" الشامبيوزليج"، والذي ينفرد به الدولي الإنجليزي جيمي كاراغير، أسطورة الريدز، الذي شارك91 مباراة بفارق 25 لقاء عن الفرعون المصري (66).

أكثر لاعب يسجل ركلات جزاء

ويحاول قائد منتخب مصر الحالي، إلى تسجيل أكبر عدد من الأهداف عن طريق ركلات الجزاء مع الريدز، وينفرد بهذا الرقم أسطورة ليفربول ستيفن جيرارد بـ32 ركلة فيما، سجل صلاح 18 ركلة جزاء مع ليفربول في كافة البطولات، بفارق 14 فقط عن قائد المنتخب الإنجليزي السابق.

وتعد تلك الأرقام القياسية بمثابة تحد جديد لمحمد صلاح مع ليفربول، لا سيما فقدان ليفربول المنافسة على الألقاب خلال الموسم الجاري، إلا أن الريدز قادر على العودة إلى منصات التتويج من خلال استقطاب بعض الصفقات المميزة والمؤثرة، وفي هذه الحالة سيتمكن"الفرعون المصري" من إسقاط أساطير الإنجليز داخل الريدز، بمواصلة التألق وتسجيل الأهداف.