الطريق
الإثنين 20 مايو 2024 10:17 مـ 12 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

من بوابة تشيلسي.. هل يخون «بوكيتينو» توتنهام الصيف المقبل؟

الأرجنتيني ماوريسو بوكيتينو
الأرجنتيني ماوريسو بوكيتينو

بعد الخروج من بطولة دوري أبطال أوروبا للمرة الثانية على التوالي من ريال مدريد الإسباني، والابتعاد عن المنافسة على لقب الدوري الإنجليزي الممتاز، يتجه نادي تشيلسي إلى التعاقد مع مدير فني جديد بعد إبرام الصفقات اللازمة للمنافسة على البطولات.

ويقترب نادي تشيلسي من تعيين مدير فني جديد خلفا للمدرب المقال جرهام بوتر بسبب سوء النتائج التي لحقت بالفريق، وبديلا للمدير الفني المؤقت فرانك لامبارد.

ومنذ تعيين الإنجليزي فرانك لامبارد مديرا فنيا لنادي تشيلسي، لم يفز البلوز بأي مباراة لعبها، حيث خسر 4 مباريات تحت قيادة لامبارد، فقد تلقى 7 أهداف وسجل هدفًا واحدًا، كما ودع دوري أبطال أوروبا بنتيجة 4-0 بمجموع اللقاءين.

بوكيتينو يقترب من تشيلسي

كشفت صحيفة "ذا صن" البريطانية، أن الأرجنتيني ماوريسو بوكيتينو المدير الفني السابق لفريق باريس سان جيرمان الفرنسي، يقترب من القيادة الفنية لنادي تشيلسي بداية من الموسم المقبل.

وجاء ترشح بوكيتينو لتدريب البلوز بعد رفض الألماني جوليان ناجلسمان المدير الفني السابق لبايرن ميونخ الألماني، وذلك بسبب سياسة تشيلسي والاستراتيجية الخاصة بملف التعاقدات.

وأضافت الصحيفة، أن الأمريكي مالك تشيلسي تود بويلي قد أبدى اهتمامه الشديد في التعاقد مع بوكتينيو، وفقا لما يمتلكه من خبرات كبيرة في الدوري الإنجليزي في تجربته الثالثة على الأراضي البريطانية.

خيانة توتنهام

بعد الخسارة التاريخية لنادي توتنهام هوتسبير أمام نيوكاسل يونايتد بنتيجة 6-1 في الدوري الإنجليزي يوم الأحد الماضي، ليقلص فرص التأهل لبطولة دوري أبطال أوروبا للموسم المقبل.

وتنوي إدارة نادي توتنهام في استقدام مدير فني جديد لإنقاذ ما لم يمكن إنقاذه، وتحقيق المستحيل والقفز إلى المراكز الأربعة المؤهلة لدوري أبطال أوروبا، ويأتي في المقدمة الأرجنتيني ماوريسو بوكيتينو المدير الفني الأسبق للسبيرز.

ويتواجد فريق توتنهام هوتسبير في المركز الخامس برصيد 53 نقطة، مبتعدا بـ6 نقاط عن صاحب المركز الرابع نيوكاسل يونايتد صاحب الـ59 نقطة.