الطريق
الخميس 2 مايو 2024 05:17 مـ 23 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

«الرؤوس الكبيرة» تقترب من شبح الإقالة.. كيف يتخطى بايرن ميونخ «المستقبل الأسود» في 30 يومًا؟

توماس توخيل وحسن صالح حميديتش وأوليفر كان
توماس توخيل وحسن صالح حميديتش وأوليفر كان

دخل فريق بايرن ميونخ الألماني في أزمة غير مسبوقة على كافة الجبهات، المحلية والأوروبية، الأمر الذي أشغل الغضب والاستياء بين جماهير العملاق البافاري خلال الأيام القليلة الماضية.

وتغير موسم العملاق البافاري بشكل مفاجئ من النجاح إلى الفشل الذريع، لا سيما بعد الخروج من مسابقة دوري أبطال أوروبا على مانشستر سيتي الإنجليزي، والتعرض إلى الإقصاء القاسي من الدور ربع النهائي لكأس ألمانيا بعد الخسارة من فريق فرايبورج بثنائية، إضافة إلى اقتراب فقدان لقب الدوري الألماني لحساب الغريم التقليدي بروسيا دورتموند.

وتحول طريق بايرن ميونخ من الانتصارات إلى سلسلة نتائج سلبية، عندما قررت إدارة العملاق البافاري، إقالة الألماني الشاب جوليان ناغلسمان، وتعيين مواطنه توماس توخيل بدلًا منه كمديرًا فنيًا للكتيبة البافارية.

ومنذ تولي توخيل تدريب بايرن ميونخ، بدأ العملاق البافاري يعاني من المستوى المتدني والنتائج الكارثية، حيث خاض الفريق الألماني 7 مباريات( فاز في مباراتين وتعادل في مثلهما، وتجرع الخسارة في ثلاث مباريات).

مستقبل إدارة بايرن ميونخ

فجرت صحيفة "بيلد" الألمانية، مفاجأة من العيار الثقيل، عندما كشفت أن مجلس إدارة بايرن ميونخ، سيحدد المصير النهائي للرؤساء الثلاثة داخل العملاق البافاري(أوليفر كان الرئيس والمدير الرياضي، البوسني حسن صالح حميديتش والمدرب توماس توخيل) يوم 22 مايو المقبل، أي بعد 30 يومًا من الآن.

وأضافت الصحيفة الألمانية، أن مجلس إدارة العملاق البافاري سيجتمع لحسم مستقبل الثلاثي، قبل نهاية مسابقة الدوري الألماني بـ 5 أيام، أي قبل آخر مباراة للبايرن التي ستكون أمام كولن خارج الديار.

وتابعت، أن العديد في أعضاء المجلس، يحملون أوليفر كان مسئولية الفشل الذريع الذي أصاب بايرن ميونخ في الوقت الحالي؛ بسبب قراره بإقالة ناغلسمان وتعيين توخيل في منتصف الموسم.

هل تنجو "الرؤوس الكبيرة" من شبح الإقالة والاستغناء؟

ووفقًا لعدة تقارير ألمانية، فإن الثلاثة الكبار داخل بايرن ميونخ يمكنهم النجاة من شبح الإقالة والاستغناء في حالة التتويج بالدوري الألماني، وهذا ما أكده أوليفر كان الذي طًالب الجميع بضرورة حصد لقب البوندسليغا النسخة الجارية.

موقف بايرن ميونخ في ترتيب جدول الدوري الألماني

يحتل بايرن ميونخ المركز الثاني في جدول ترتيب الدوري الألماني برصيد 59 نقطة، خلف المتصدر بروسيا دورتموند بواقع 60 نقطة، وذلك قبل نهاية المسابقة الألمانية بـ 5 جولات.