الطريق
الأربعاء 15 مايو 2024 01:40 صـ 6 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

«من العشب السيئ إلى الملاعب الصغيرة».. «المزارع» تشافي ملك الأعذار بالدوري الإسباني

تشافي هيرنانديز
تشافي هيرنانديز

يبدو أن تشافي هيرناندز، المدير الفني لنادي برشلونة، قرر مواصلة سلسلة الأعذار هذا الموسم، قبل مواجهة البارسا المقبلة أمام رايو فاليكانو، وذلك في إطار منافسات الدوري الإسباني للموسم الكروي الجاري 2022-2023.

ويحل برشلونة ضيفًا ثقيلًا على فريق رايو فاليكانو، بالمباراة التي ستقام في العاشرة مساء غد الأربعاء على ملعب الأخير، في اللقاء الذي سيقام ضمن فعاليات الجولة الـ31 من بطولة الدوري الإسباني"الليجا".

وعُرف عن تشافي خلال الفترة الأخيرة بالوسط الرياضي الإسباني، بأنه دائمًا ما يتجه إلى خَلق الأعذار، لا سيما عند التعثر في المباريات التي يخوضها رفقة الفريق الكتالوني سواء بالتعادل أو الهزيمة.

وشهد حديث مدرب البارسا، وجود عذرًا غريبًا كما وصفوه الصحفيين في إسبانيا، حيث يشتكي تشافي كثيرًا من سوء "العشب" في الملاعب التي يخوض برشلونة مواجهاته ضد الأندية الإسبانية.

وبعد هذا الأمر، وصف العديد من الرياضيون والصحفييون في إسبانيا المدير الفني للنادي الكتالوني بـ" المزارع"، الأمر الذي أثار الجدل والاستياء بين جماهير برشلونة.

وعاد تشافي للحديث عن هذه الأمور قبل اللقاء المرتقب بين برشلونة ورايو فاليكانو، مخترعًا عذرًا جديدًا، وذلك خلال المؤتمر الصحفي الخاص بالمباراة التي ستنطلق مساء الغد.

تصريحات تشافي قبل مواجهة رايو فاليكانو

قال تشافي: "لا يغضبني وصف المزارع، أنا لا أهتم بهذا الأمر، لكن الضروي توفير أكبر قدر ممكن من العدالة خلال إقامة المباريات".

وأضاف: "لن أتوقف عن هذا الحديث حتى تصبح كرة القدم أكثر عدلًا بين الأندية، في المستقبل سوف نتحدث عن الأشياء التي نرها بالوقت الخالي".

وتابع :"أنا سعيد بإقامة المباراة ليلًا ضد رايو فاليكانو، لكن هذه المباراة ستكون صعبة؛ فالملعب أصغر من الطبيعي".

واختتم: "المباراة ستشهد القليل من المساحات والكثير من الاعتراضات ومن الكرة الثابتة كذلك، اللعب في هذا الملعب لن يكون سهلًا".

وبذلك، أصبح تشافي هيرنانديز الموصف بـ"المزارع" في الوسط الرياضي الإسباني، ملكًا الأعذار في بطولة الليجا خلال الموسم الجاري، لما يقدمه من حديث كبير على المباريات والملاعب والأعشاب.

يذكر أن برشلونة يسعى إلى مواصلة نغمة الانتصارات على حساب رايو فاليكانو، لحسم لقب الدوري الإسباني، حيث يحتل البارسا المركز الأول في ترتيب الليجا بواقع 76 نقطة، فيما يأتي ريال مدريد وصيفًا برصيد 65 نقطة.