الطريق
الإثنين 6 مايو 2024 01:28 مـ 27 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

جهاز «العبور الجديدة»: حريصون على اتباع المواصفات الإنشائية في «سكن لكل المصريين»

مشروع سكن لكل المصريين
مشروع سكن لكل المصريين

أكد المهندس أحمد عمران رئيس جهاز تنمية مدينة العبور الجديدة، حرص الجهاز على اتباع المواصفات الإنشائية في مشروع "سكن لكل المصريين" لتحقيق أهداف إنشاء العمارة الخضراء، والتي تهدف تحقيق بيئة نظيفة، مشددا على ضرورة الانتهاء من التنفيذ في التوقيتات المحددة والجودة المطلوبة وفقا للجدول الزمني المتفق عليه.

وأضاف أنه جرى الانتهاء من مشروع "سكن لكل المصريين" مساحة 90 م2 للوحدة، وذلك في الحيين 15 و 16 بالمدينة والذي يتضمن 15312 وحدة سكنية، وجرى الانتهاء وفقا للتوقيتات المحددة والجودة المطلوبة طبقا للجدول الزمني المتفق عليه.

كان الدكتور عاصم الجزار وزير الإسكان والمرافق، قد شدد على ضرورة الإسراع في معدلات التنفيذ المقررة لوحدات محدودي الدخل ضمن المبادرة الرئاسية "سكن لكل المصريين" في الحي الـ14، بمدينة العبور الجديدة.

وتضم وحدات المبادرة 19344 وحدة سكنية، إضافة إلى 7 أسواق تجارية و 4 مراكز طبية وتنفيذ 5 مدارس بمراحل مختلفة وكذلك 4 حضانات وملعبين خماسي ومخبز، فيما يتم استكمال الأعمال بالسوق التجارية بمنطقة الياقوت بعدد 12 محل تجاري دور أرضى، ضمن الأسواق التي تم وجار تنفيذها بالحي.

وتابع وزير الإسكان الموقف التنفيذي للوحدات التي تم تنفيذها بمشروع المبادرة الرئاسية "سكن لكل المصريين"، كما يتم متابعة الأعمال الجاري تنفيذها في مشروع العمارة الخضراء ضمن المبادرة والتي تشمل تنفيذ 3924 وحدة سكنية بالحي الـ13.

موضوعات متعلقة