الطريق
الخميس 9 مايو 2024 04:55 مـ 1 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

عن طلبات برلمانية بحظر استقالة الطبيب.. «الأطباء»: معادية ويجب وقفها

نقابة الاطباء   ارشيفية
نقابة الاطباء ارشيفية

علقت النقابة العامة للأطباء على الدعوات التي طالب بها عدد من أعضاء مجلسي النواب والشيوخ، بشأن منع الأطباء من الاستقالة وإلزامهم بدفع الرسوم الدراسية، بالإضافة إلى دعوة أخرى لتصدير الأطباء لزيادة الإيرادات الدولارية وتعزيز الاقتصاد، معتبرة أن تلك الدعوات معادية للأطباء.

إساءة للأطباء

وطالبت النقابة من بضرورة وقف تلك الدعوات على الفور، والتي تسئ للأطباء ولأعضاء البرلمان، مشددة على ضرورة إصدار قانون المسئولية الطبية، والتعدي على الفرق الطبية.

تكاسل في إصدار القوانين

ولفتت نقابة الأطباء، إلى أن هناك تكاسل كبير في إصدار قوانين مهمة من شأنها أن تحسن من بيئة العمل بالنسبة للأطباء، والاهتمام بدعوات معادية للطبيب.

هجرة الأطباء

كما دعت النقابة وزارة الصحة إلى تفعيل اللجنة المنشأة وعقد اجتماعات متتالية لحين اتخاذ قرار من شأنه إصلاح بيئة العمل في أسرع وقت ممكن لوقف التناقص المستمر في عدد الأطباء بسبب الهجرة للخارج.

وأضافت: "اللجنة المكونة من مسؤولي وزارة الصحة كانت سائبة، ممثلة في الاتحاد العام للأطباء، باستثناء واحد لم يدع لعقد اجتماع، وهذا الانعقاد لم يسفر عن أي قرار من شأنه تحسين أوضاع الأطباء". .

النائب عاطف المغاوري

المقترح البرلماني

يذكر أن النائب عاطف المغاوري، رئيس الهيئة البرلمانية لحزب التجمع، قد تقدم بمقترح يفيد تطبيق شرط استقالة ضباط الشرطة الجديدة على الأطباء، والتي تنص على عدم جواز ترك الخدمة الا بعد مرور 10 سنوات أو دفع 3 أضعاف تكاليف ما تم صرفه على تعليمه.