الطريق
الجمعة 3 مايو 2024 10:05 صـ 24 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

«الصحة السودانية»: 2941 مصابا و199 قتيلا جراء الاشتباكات حتى الآن «فيديو»

الأوضاع في السودان
الأوضاع في السودان

كشف الدكتور محمد إبراهيم المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة السودانية، تفاصيل الأوضاع الصحية في السودان، والعراقيل التي تواجهها الوزارة الآن وما يمكنها تقديمه خلال الهدنة القائمة بين الجيش السوداني وقوات الدعم السريع.

وأضاف إبراهيم، خلال مداخلة هاتفية أجراها مساء اليوم الجمعة عبر فضائية "القاهرة الإخبارية": "تم استغلال الهدنة في توفير أكبر كمية من المستهلكات الطبية ومخزون الأكسجين والسلع الغذائية للطواقم الطبيبة والمرضى المتواجدين بالمستشفيات".

وأشارالمتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة السودانية، إلى أن من أبرز المشاكل والعراقيل التي تواجه القطاع الصحي في السودان حاليا تتمثل في انقطاع التيار الكهربائي عن عدد كبير من المستشفيات مما دفعنا للبحث عن مولدات كهربائية ووقود لتشغيلها.

وتابع المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة السودانية، أن إجمالي عدد المصابين جراء الاشتباكات بلغ حتى الآن 2941 حالة وعدد الوفيات في المستشفيات العامة والخاصة 199 وفاة، مشيرا إلى أن هناك 99 مستشفى تقدم الخدمة الطبية من أصل 134.

ولفت المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة السودانية، إلى أنه لم تحدث زيادة في الإمدادت الطبيبة بالمستشفيات حتى الآن، مشيرا إلى أن هناك صعوبات كبيرة في الوصول للمستشفيات.

موضوعات متعلقة