الطريق
الأحد 28 أبريل 2024 01:33 صـ 18 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

«دعسوقة».. ما معنى الحشرة التي وصفت ياسمين عز بها غريمتها؟

رضوى الشربيني وياسمين عز
رضوى الشربيني وياسمين عز

حالة من السخرية أصابت موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك، خلال الساعات الماضية بعدما خرجت المذيعة الشابة ياسمين عز، مقدمة برنامج «كلام الناس»، بكتابة منشور على حسابها الشخصي الخاص بها على فيسبوك لإحدى غريماتها.

وتوقع المتابعين أنها تقصد زميلتها المذيعة رضوى الشربيني، مقدمة برنامج «هي وبس».

‏ووصفت ياسمين عز غريمتها بـ«الدعسوقة»، قائلة: لها "ويحك يا دعسوقة"، وهو ما أثار سخرية وضحك رواد الموقع متسائلين عن معني هذه الكلمة.

‏و«الدعسوقة» هي جنس من الحشرات يتبع فصيلة الخنافس، والدعسوقات أنواع كثيرة ولعلي أشهرها ذات اللون الأحمر أو البرتقالي، مع وجود بعض البقع السوداء على ظهرها، والدعسوقات بها 15 نوع وفصيل، وتتواجد الدعسوقة في أوراسيا، ولكن موطنها الأساسي أمريكا الشمالية.

وبدأت الحرب الكلامية بين المذيعين على مواقع التواصل الاجتماعي بعد أن علقت الشربيني في تغريدة لها، قائلة: «مستحيل أقول تصريح أحط فساتيني الماركات تحت رجل الراجل يمشي عليها، أنا ست عندها كرامة كلام العبـيد ده مش بتاعي».

وكان هذا التصريح المنسوب لرضوى الشربيني، في الأساس يرجع للإعلامية ياسمين عز.

الأمر الذي جعل ياسمين عز تغضب وتنفعل على مختلف منصاتها، معبرة على ذلك بكلمات قاسية، وصفها البعض بأنها شديدة اللهجة وغير لائقة بمهنتها في المجال الإعلامي.

وتابعت عز في وصلة ردح كلامية قائلة:« بقولك يا خرابة البيوت العمرانة، جربي حطي اسمي تاني في تلميحات أو تلقيحات، علشان هنتفرج كلنا وقتها انا هدوس علي أيه تاني غير الماركات، وأهو بالمرة نحكي الحكايات، ونسلي الناس فالاجازات».