الطريق
الجمعة 10 مايو 2024 03:44 صـ 2 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

«مش هكمل في القرف ده».. ما سبب اعتذار مصطفى درويش عن فيلم «الملحد»؟

مصطفي درويش
مصطفي درويش

تصدر اسم الفنان مصطفى درويش، خلال الساعات الماضية، مؤشرات البحث في جوجل بعد إعلان شقيقه خبر وفاته اليوم.

وكان اعتذر مصطفى درويش عن فيلم "الملحد" ما أثار جدلاً واسعا في الوسط السينمائي المصري، وجاء هذا الاعتذار بعد انتقادات حادة من

وقام الراحل مصطفي درويش بنشر بوست اعتذار عبر حسابه الرسمي على فيسبوك، وعلق: "قررت أنا مصطفى درويش الاعتذار عن فيلم الملحد اللي صورت فيه 4 أيام".

وأضاف: "لأن واضح أن الحرب دي ممنهجة وأنا مقبلش أبدا أكون أداة للحرب ضد ديني، ولو الثمن هيكون إيه أسف جدا، وبعتذر لكل فريق العمل مش هاكمل في القرف ده".

وتابع: "اعتذاري عن فيلم الملحد جاء في أصعب ظروف محدش عارف عنها حاجة، محتاج ماديات فعلا ومحتاج شغل لأني لسه في أول الطريق، فأكيد اعتذاري عنه كان على عيني، بس ديني أهم وأنا لا غلطت في الأستاذ إبراهيم ولا غلط في حد".

واختتم:"أنا بس أخدت قرار أدافع عن الصلاة اللي بصليها والإسلام اللي هو ديني ودين أمتي".

أحداث فيلم الملحد

وتدور أحداث فيلم "الملحد" حول شخصية ملحدة تنتمي إلى عائلة مسلمة، ويتم تصوير الفيلم في إطار درامي مثير.

وتعد هذه القصة مثيرة للجدل بسبب الطابع الديني الذي يحمله الفيلم، والذي يتعرض للمسلمين والإسلام بشكل عام، كما يتناول العمل فكرة التطرف الديني والإلحاد التي تصيب الشباب وتأثير ذلك على المجتمع.

مطالبات بإيقاف فيلم الملحد

وبعد انتقادات شديدة ومطالبات بإيقاف عرض الفيلم، قرر مصطفى درويش الاعتذار عن الفيلم وسحبه من العرض، وأصدر بيانا يعتذر فيه عن أي جرح لمشاعر الجمهور ويشدد على أنه لم يكن يقصد إهانة أي دين أو طائفة.