الطريق
الخميس 16 مايو 2024 06:02 مـ 8 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

الأرصاد تكشف لـ «الطريق» توقعات حالة الطقس خلال نهاية الأسبوع

حالة الطقس
حالة الطقس

كشفت الدكتور منار غانم، عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، توقعات حالة الطقس حتي نهاية الأسبوع الحالي، مؤكدة أن من المتوقع غدًا الثلاثاء ارتفاع في درجات الحرارة حتي نهاية الأسبوع وتحديدًا الجمعة القادمة، والسبب يعود لتأثرنا بكتل هوائية قادمة من مناطق صحراوية ما بين الصحراء الغربية وشبة الجزيرة العربية.

حالة الطقس غدًا

أضافت عضو المركز الإعلامي بـ"الأرصاد"، في تصريح خاص لـ"الطريق" أن هناك مرتفعًا جويا في طبقات الجو العليا، وبالتالي سوف يساعد بشكل كبير على زيادة فترات سطوع أشعة الشمس، فضًلا عن زيادة الإحساس بارتفاع درجات الحرارة، لذا وجب التنبيه بضرورة أخذ الحذر من قبل الجميع.

ودرجات الحرارة غدًا

أشارت منار، إلى أنه من المتوقع أن تكون العظمي على القاهرة الكبري غدًا الثلاثاء 28 درجة مئوية، موضحه أن يوم الخميس القادم سيكون زورة الارتفاعات، حيث أن درجات الحرارة المتوقعة على القاهرة الكبري 30 درجة مئوية خلال فترة النهار، وبالتالي هناك مناطق من جنوب البلاد تشهد ارتفاع ملحوظ في درجات الحرار يصل إلى 38 درجة مئوية.

حالة الطقس

حالة الطقس حتي الأحد القادم

تابعت أن الأجواء ستكون ما بين شديده الحرارة نهارًا بدءًا من الخميس القادم حتي الجمعة، مردفه أن يومي السبت والأحد تعود الكتلة الهوائية الشمالية تأثر بشكل ملحوظ، وبالتالي سيكون هناك انخفاض في درجات الحرارة على كافة مناطق الجمهورية.

أبرز الظواهر الجوية

شدد أن هناك شبورة مائية كثيفة تتكون فترة ساعات الليل المتأخرة وحتي الصباح الباكر على اغلب الطرق المؤدية من والى القاهرة الكبري، وتحديدًا الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية، منوهه إلى أن الشبورة سوف تؤدي غلى انخفاض الرؤية الأفقية، وذلك مع استمرار نشاط الرياح الذي سنشعر به خلال فترات المساء وحتي الساعات الليل مما يؤدي إلى اعتدال درجات الحرارة في الساعات المتأخرة.

تنبيه لأصحاب الامراض المزمنة

لفتت إلى أن نشاط الرياح من الممكن أن يكون مصير للرمال والأتربة في بعض الأيام مثل يومي الأربعاء والخميس على مناطق من أقصي غرب البلاد، وبالتالي يجب التنبيه على ضرورة أخذ الحذر لفئة المرضي من أصحاب الأمراض التنفسية مزمنة، بضرورة الحفاظ على صحتهم من الرياح ودرجات الحرارة المرتفعة.