الطريق
السبت 11 مايو 2024 10:58 صـ 3 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

أحمد رفعت: الصعيد كان يتيما ومش عايش قبل «حياة كريمة»

الكاتب الصحفي أحمد رفعت
الكاتب الصحفي أحمد رفعت

ثمن الكاتب الصحفي أحمد رفعت، جهود الدولة المصرية في تنمية محافظات الصعيد، مشيدا بدخول قطار التنمية في محرلته الثانية بمحافظات الصعيد عبر برنامج "حياة كريمة".


وقال رفعت، في مداخلة هاتفية أجراها صباح اليوم الثلاثاء، عبر برنامج "هذا الصباح"، المذاع عبر فضائية "إكسترا نيوز"، إن الصعيد كان يتيما والآن أصبح الأمر مختلفا، مضيفا: "الصعيد زمان مكنش عايش من خير مصر وكان ينظر فقط إلى خيرها ولم يكن له نصيب كامل أو مستحق في خير مصر"، مشيرا إلى أنه يتم حاليا توزيع إمكانيات الدولة المصرية بالعدل والتساوي على كل شعب مصر.

وواصل الكاتب الصحفي: أنه تم إنشاء أكثر من 990 مركز شباب و333 جمعية زراعية و332 وحدة بيطرية في محافظات الصعيد، منوها بأنه تم رصف نحو 1149 كلم من الطرق داخل الريف الصعيدي، مشيرا إلى أن نحو 14 مليون مواطن استفادوا مباشرة من مشروعات حياة كريمة في الريف المصري ومحافظات الصعيد.

وأشار إلى إنجازات الدولة المصرية في الريف ومحافظات الصعيد خلال الفترة الماضية، منوها بأن الدولة المصرية تستهدف تحقيق أساسيات وأولويات حقوق الإنسان من توفير حياة كريمة لمواطنيها في المسكن والملبس والتعليم والصحة والطرق وغيرها.

موضوعات متعلقة