الطريق
الجمعة 29 مارس 2024 04:58 مـ 19 رمضان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

قاعة الزمالك للفن تستضيف معرض «بحر الفضة» للفنان عادل مصطفى

معرض بحر الفضة
معرض بحر الفضة

تستضيف "قاعة الزمالك للفن" معرضًا للفنان عادل مصطفى تحت عنوان "بحر الفضة"، وذلك يوم الأحد الموافق 7 مايو الجاري، ويستمر المعرض حتى نهاية الشهر.

وفي هذا السياق، قال الفنان الكبير عادل مصطفى: لقد اخترعنا الفن لكي لا نموت من الحقيقة جملة للفيلسوف الألماني فريدريك نيتشه، تحمل الكثير من المعاني والدلالات وتؤدي بنا لفهم أحد أدوار الفن الهامة، وكانت هي المنطلق الأساسي في تجربتي الفنية خلال الفترات الأخيرة.

وأضاف: الخيال والأحلام يلعبان الدور الأكبر في 3 مراحل من العملية الابداعية، ففي بداية الفكرة ونمو المثير الفني وإعادة قراءة المرئيات يكون الخيال موجوداً، ومع بداية الدخول في التجربة ومراحل بناء العمل كان الخيال حاضراً، وبعد انتاجه ومشاهدته والتفاعل معه وإدراكه في صورته النهائية يأتي دور جديد للحلم والخيال، خاص بالملتقي في محاولته معايشة ذلك الواقع الفانتازي الجديد المفترض.


واستكمل الفنان عادل مصطفى، أن الخيال دائما رفيق وصاحب من أول التجربة إلى أقصى حدودها.

وفي هذا السياق يستوحي الفنان من محيطه صورًا وأشكالًا تتضافر مع خياله ليخلق بها عالمه الفانتازي المنشود، لكي تتحول تلك العرائس الخشبية مصرية الطابع بهيجة الالوان إلى شخوص تعيش وتتفاعل وتتوانس وتتسامر وتتعاطف وأحيانًا تطفو خلجات النفس البشرية بكل تفاعلاتها على الوجوه.