الطريق
الثلاثاء 30 أبريل 2024 06:34 صـ 21 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

وزير الصحة: الخدمات الطبية تشمل جميع القادمين من السودان من مختلف الجنسيات

وزير الصحة
وزير الصحة

كشف الدكتور خالد عبد الغفار وزير الصحة،تفاصيل زيارته لمستشفى أبو سميل والمعابر الحدودية في جنوب مصر.

قال خالد عبد الغفار، أنه منذ اندلاع الأزمة السودانية والدولة حريصة على توفير كافة المستلزمات الطبية للأشقاء السودانيين أو القادمين عبر معبر أرقين البري.

وأضاف "عبدالغفار"، خلال مداخلة هاتفية على قناة صدى البلد، أن هناك مجهود كبير يقدم من قيادات الدولة في توفير كافة الاحتياجات الأساسية للقادمين من السودان.

عيادات تأهيل نفسي للأطفال

وتابع وزير الصحة،هناك عيادات تأهيل نفسي للأطفال القادمين من السودان، وذلك من أجل تخفيف الضغوطات التي شاهدوها في السودان، كما أن تم توفير ألعاب للأطفال من أجل تقليل الخوف وطمأنتهم.

وأوضح خالد عبد الغفار،أن هناك استقبال فوري لجميع القادمين من السودان عبر معبر أرقين، وتحويلهم للعيادات الطبية المخصصة لهم للكشف عن أي مرض وبائي، بجانب إصدار كروت طبية لهم.

وأكمل وزير الصحة، هناك حالة من الترصد الفوري لجميع الأشخاص القادمين من السودان، في حالة وجود أي مرض أو وباء لعدم تفشيه داخل الأراضي المصرية.

وأكد عبدالغفار، أن الخدمات الطبية المقدمة تشمل جميع القادمين من السودان من مختلف الجنسيات ولا تتوقف على الجنسية السودانية أو المصرية فقط، بالإضافة إلى تقديم الخدمات الطبية الطارئة للجالية الفلبينة وتوفير كافة الخدمات الصحية والطبية لهم.

وأشار وزير الصحة،إلى أن هناك توفير لكافة أنواع فصائل الدم، بالإضافة إلى وجود متطوعين من المواطنين للأطقم الطبية، بالإضافة إلى وجود فئة تساعد الوافدين بمختلف الاحتياجات الأسياسية.

وفي وقت سابق وجة الرئيس عبد الفتاح السيسي، بتقديم كافة الدعم لجميع الجنسيات القادمة من دولة السودان،عبر الحدود السودانية.