الطريق
الأربعاء 15 مايو 2024 02:17 صـ 6 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

ننشر مطالب الطلاب وأولياء الأمور من وزير التعليم بخصوص امتحانات الثانوية

طلاب الثانوية العامة
طلاب الثانوية العامة

يعقد الدكتور رضا حجازى وزير التربية والتعليم في السابعة مساءً مؤتمرا صحفيا اليوم، للحديث عن تفاصيل امتحانات الثانوية العامة للعام الدراسي الحالي، ويأمل طلاب الثانوية العامة وأولياء أمورهم سماع أخبار سارة اليوم تزيل مخاوفهم من هوس امتحانات الثانوية التي تحدث سنويا.

مطالب الطلاب وأولياء الأمور من وزير التعليم اليوم

وتفاعل عشرات أولياء أمور طلاب الثانوية العامة على صفحة اتحاد أمهات مصر للنهوض بالتعليم، في الفيس بوك، ونشرت العديد من أمهات الطلاب مطالبهم وأمنياتهم من الوزير في قرارات اليوم، حيث طالبت ولي أمر، أن تكون الأسئلة واضحة ومباشرة ومن المنهج مش من كوكب عطارد حسب وصفها، كما يجب ألا تحمل الإجابة داخل السؤال أكثر من معني، وأهم حسب حديث ولية الأمر أن يكون التصحيح يكون عادل".

وطالبت ولي أمر أخري: "السماح بدخول ورق أبيض وخصوصا طلاب شعبة علمى رياضة لأن الحل بيحتاج خطوات"، كما طالبت أخرى: "ضروري جدا يسمح بدخول ورق أبيض لأن فيه أسئلة عشان تتحل محتاجه خطوات عشان يوصل للاختيار، مثل الفيزيا والكيمياء وكل المواد العلميه فيها مسائل وكذلك الرياضيات".

وقالت ولي أمر أخرى: "ياريت امتحان الألماني يكون كويس لأن مفيش مصدر للتدريب كتير زى الفرنساوي حتى حصص مصر مش نازل عليها ألماني خالص"، وطالبت أخري: "ضرورة النظر فى زيادة الوقت بالنسبة لفروع الرياضيات مقارنة بباقى مواد علمى علوم".

٨٥% اختيار من متعدد و١٥% مقالي

ووجهت ولي أمر الحديث لوزير التعليم قائلة: ياريت مش تغير كلامك قبل كده بخصوص شكل ورقة الأسئلة بحيث تكون ٨٥% اختيار من متعدد و١٥% مقالي ويكون الوقت كافي، وأن يكون امتحانات المواد مباشرة، الاقتصاد كان صعب جدا السنة الماضية".

اقرأ أيضا:

7 قرارات مرتقبة لوزير التعليم بشأن امتحانات الثانوية العامة | التقارير

تعرف على موعد مؤتمر وزير التعليم اليوم للكشف عن تفاصيل امتحانات الثانوية

إجازة عيد الأضحى 2023 لطلاب الثانوية العامة خلال الامتحانات

موضوعات متعلقة