الطريق
الخميس 16 مايو 2024 12:42 صـ 7 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

تفاصيل تنفيذ مشروع خط ربط كهربائي بين مصر وأوروبا عبر إيطاليا

اجتماع مجلس الوزراء اليوم
اجتماع مجلس الوزراء اليوم

وافق مجلس الوزراء خلال اجتماعه الأسبوعي، برئاسة الدكتور مصطفي مدبولي، على توقيع مذكرة تفاهم بين الشركة المصرية لنقل الكهرباء، وشركة سكاتك النرويجية.

وأوضح مجلس الوزراء في بيان اليوم الأربعاء 3 مايو 2023، أن تلك المذكرة خاصة ببدء دراسات تنفيذ مشروع خط ربط كهربائي من مصر إلى أوروبا عبر إيطاليا، بهدف تصدير قدرات كهربائية من الطاقة المتجددة تصل إلى نحو 3 جيجاوات.

كما وافق مجلس الوزراء خلال الاجتماع الذي انعقد اليوم بمقر العاصمة الإدارية الجديدة، على طلب وزارة النقل، بشأن استكمال إجراءات استصدار قانون منح التزام بناء وتطوير البنية الفوقية، وكذلك إدارة واستخدام واستغلال وتشغيل وصيانة وإعادة تسليم محطة متعددة الأغراض داخل نطاق ميناء سفاجا البحري الموجود بمدينة سفاجا، لصالح شركة سفاجا لتشغيل المحطات، والتي تعد شركة مساهمة مصرية بنظام المناطق الحرة الخاصة "تحت التأسيس"، وكذلك شركة جولدن أنكور شيبس أوبريتور ليمتد، والمؤسسة من تحالف شركة أبو ظبي للموانئ "شركة مساهمة عامة"، بالإضافة إلي شركة سيلفر انكور فاسليتيز مانجينمت ليمتد.

وأشار المجلس، إلى أن تلك الموافقة تأتي في إطار تنفيذ توجيهات القيادة السياسية من أجل تطوير المواني المصرية حتي تصبح مركزًا عالميًا للتجارة واللوجيستيات، من خلال استغلال الموقع الاستراتيجي على البحر المتوسط والبحر الأحمر، وعلى خطوط الملاحة والتجارة العالمية.

موضوعات متعلقة