الطريق
الثلاثاء 7 مايو 2024 02:31 صـ 27 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

كشف حالة الطقس المتوقعة غدًا الجمعة.. فيديو

حالة الطقس
حالة الطقس

قالت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، إن من المتوقع غدا الجمعة بدء الانخفاض الطفيف في درجات الحرارة، كما أننا سنشعر بالانخفاض الفعلي في درجات الحرارة يوم السبت المقبل، إذ إننا سنتأثر بكتل هوائية شمالية، مع منخفض جوي موجود في طبقات الجو العليا.

وأوضحت عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، خلال اتصال هاتفي في برنامج "صباح الخير يا مصر"، المذاع عبر شاشة التلفزيون المصري، أن العظمى على القاهرة خلال النهار ستسجل نحو 27 درجة مئوية، والصغرى ستنخفض إلى 15 درجة مئوية، إذ إن درجات الحرارة ستنخفض مدة النهار والليل.

اقرأ أيضًا: «الأرصاد»: تحسن في الأحوال الجوية والعظمى بالقاهرة 21°

وشددت "غانم"، على المواطنين بعدم الانخداع بارتفاع درجات الحرارة، وارتداء الملابس الصيفية في الوقت الحالي، لافتة إلى أن تخفيف الملابس مدة النهار أمر طبيعي في ظل ارتفاع الحرارة، ولكن مدة الليل من المهم اختيار نوعية الملابس الملاءمة، لأن الأجواء ما زالت باردة ليلا.

وبينت الدكتورة منار، أنه من المتوقع أن يكون هناك نشاط للرياح خلال الأيام المقبلة، وسيؤثر بشكل كبير على إحساسنا بانخفاض درجات الحرارة، فضلا عن إثارتها لبعض الرمال والأتربة غدا الجمعة، ولذا من المهم على مرضى الحساسية الصدرية، والجيوب الأنفية ارتداء ماسك الوجه.