الطريق
الخميس 2 مايو 2024 08:22 صـ 23 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

برلماني: من مصلحة أمريكا التهدئة في الشرق الأوسط.. فيديو

 محمود القط، عضو مجلس الشيوخ 
محمود القط، عضو مجلس الشيوخ 

قال النائب محمود القط، عضو مجلس الشيوخ عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، إن اللقاء الثالث مع مصر من الجانب الأمريكي، بسبب قلقها حاليا مما يحدث في الشرق الأوسط، حيث حدث تراجع أمريكي بالمنطقة خلال الفترة الماضية، وتمدد روسي وصيني في الشرق الأوسط، والتوترات في السودان.

وأضاف عضو مجلس الشيوخ، خلال حواره في برنامج «صباح البلد»، المذاع عبر فضائية "صدى البلد"، أنه في ظل زيادة التوترات وتفاقم الأوضاع، فمن مصلحة أمريكا التهدئة في فلسطين، ومنطقة الشرق الأوسط، لأن إشعال بؤر الصراع المختلفة حاليا أصبحت تؤثر في إسرائيل.

وتابع "القط": "أي حوار يخص الشأن الفلسطيني الإسرائيلي، يجب أن تكون البداية من مصر"، مضيفا: "أمريكا تعرف أن الأوضاع السياسية في إسرائيل غير مستقرة، ولذا هم قلقون، وخايفين من التحالفات، والتوافقات التي تحدث حاليا، وأن يكون فيها خطر على إسرائيل".

وواصل: "أمريكا شغلها الشاغل هو تحقيق الأمن والاستقرار الإسرائيلي، ولكي ينفذ ذلك يجب أن تكون أي محادثات أمريكية مع مصر"، متابعا أن مصر دائما تستثمر أي لقاءات لكي تتحدث عن الشأن الفلسطيني، وأصبح الشأن السوداني على القائمة، لأنها ترتبط بحدود مباشرة مع السودان.

اقرأ أيضًا: برلماني: «اقتصاد مصر صمد أمام الأزمات العالمية» فيديو

موضوعات متعلقة