الطريق
الإثنين 6 مايو 2024 12:58 صـ 26 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

السفير حسين هريدي: «عودة سوريا للجامعة العربية قرار طال انتظاره»

السفير حسين هريدي- مساعد وزير الخارجية الأسبق
السفير حسين هريدي- مساعد وزير الخارجية الأسبق

أبدى السفير حسين هريدي، مساعد وزير الخارجية الأسبق، تأييده لقرار وزراء الخارجية العرب بعودة سوريا إلى جامعة الدول العربية، وقال إن القرار "طال انتظاره"، مشيرا إلى أن الخطوة المقبلة ينتظر اتخاذها من قبل سوريا.

وقال السفير حسين هريدي، في تصريح لـ "جريدة الطريق" إن عودة سوريا قرار طال انتظاره، وصدر بإجماع الدول العربية وإن شاء الله يساهم في تسريع الوصول إلى حل سياسي للأزمة السورية، في إطار ما سبق واتفق عليه في الاجتماعات التشاورية لوزراء الخارجية العرب في جدة وفي عمان مطلع مايو الجاري.

الخطوة مقابل الخطوة


وقال الدبلوماسي المصري إنه في إطار سياسة الخطوة مقابل الخطوة التي أعلنتها الجامعة العربية اليوم لحل الأزمة السورية، فإنه ينتظر اتخاذ الخطوة التالية من قبل الحكومة السورية للتجاوب مع الإجماع العربي.


وأوضح السفير حسين هريدي مساعد وزير الخارجية الأسبق، أنه على دمشق التوصل إلى تفاهم مشترك مع القوى الوطنية السورية وقوى المجتمع المدني خلال اجتماعات اللجنة الدستورية لصياغة دستور جديد أو التوافق على إجراء تعديل على الدستور الحالي.

يذكر أن اجتماع مجلس الجامعة العربية العرب توافق يوم الأحد خلال انعقاده في مقر الأمانة العام بالقاهرة، على عودة سوريا إلى الجامعة العربية واستئناف مشاركة وفودها في كافة اجتماعات مجلس الجامعة، وجميع المنظمات والأجهـزة التابعة، وطالب الحكومة السورية باتخاذ خطوات جادة للتدرج نحو حل الأزمة، "وفق مبدأ الخطوة مقابل الخطوة" وبما ينسـجم مع قـرار مجـلس الأمـن رقـم ،2254 ب.


اقرأ أيضا: السفير دياب اللوح: فلسطين تستوفي متطلبات العضوية الكاملة والانتخابات تعرقلها إسرائيل